دعوات للمستوطنين لعقد مؤتمر الأربعاء بهدف تحديد مكان الهيكل المزعوم

دعوات للمستوطنين لعقد مؤتمر الأربعاء بهدف تحديد مكان الهيكل المزعوم
صورة أرشيفية

القدس المحتلة-القسطل:  دعت منظمة بيت الحاخام أبراهام كوك الاستيطانيةالمهتمة بإحياء إرثه كمؤسس للصهيونية الدينية،  ومنظمة قلب المدينة الاستيطانية المعنية بتطوير المركز اليهودي غرب القدس، إلى مؤتمر يناقش إحياء الهيكل الثالث وتحديد موقعه، وذلك بالتعاون مع "معهد الهيكل"، الذي يعتبر المؤسسة الروحية الأم لجماعات الهيكل المتطرفة.

وسيتم عقد المؤتمر مساء الأربعاء في تاريخ 3آب/أغسطس الجاري في تمام الساعة السادسة مساءً، وسيلقي الحاخام إسرائيل آريئيل مؤسس معهد الهيكل الاستيطاني كلمة حول الهيكل في الإرث الديني، إضافة إلى الحاخام إليشا وولفسون، رئيس حلقة "جبل الهيكل" الدينية الذي سيقدم عرضاً تعريفياً للمسجد الأقصى محاولاً تحديد مواقع المعالم المندثرة المزعومة للهيكل.


ويعقد المؤتمر برعاية بلدية الاحتلال في القدس، الذي يأتي في إطار سعي جماعات الهيكل لتحويل نظرة المجتمع الصهيوني للأقصى باعتباره هيكلاً قائماً، وتشجيع الانخراط في اقتحامه وفي أداء الطقوس التوراتية فيه، والعمل إلى إزالته من الوجود تمهيداً لتأسيس الهيكل المزعوم في مكانه.

جدير بالذكر أن لابراهام كوك يعتبر مؤسس الصهيونية الدينية وهو أول حاخام معاصر اعتبر المسجد الأقصى هيكلاً يهودياً ودعا إلى إزالته.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: