الاحتلال قرر تقديم لائحة اتهام بحق محافظ القدس.. ما هو الادعاء الموجه ضده؟

اعتقال محافظ القدس

الاحتلال قرر تقديم لائحة اتهام بحق محافظ القدس.. ما هو الادعاء الموجه ضده؟
محافظ القدس، عدنان غيث

القدس المحتلة-القسطل: ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الثلاثاء أن الاحتلال قرر تقديم لائحة اتهام بحق محافظ القدس عدنان غيث، والذي تم اعتقاله يوم الأحد الماضي. 

وبحسب ادعاء الاحتلال، فإن المحافظ غيث خالف قرار المنع الإسرائيلي بدخول الضفة الغربية، 17 مرة. 

ومن المتوقع أن تتضمن لائحة اتهام غيث، بنودا تتعلق بدخوله الضفة الغربية، وفق ما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية، موضحة أن قرار المنع كان بهدف الحد من تواصله مع السلطة الفلسطينية. 

وطلبت شرطة الاحتلال تمديد اعتقال غيث حتى انتهاء ما أسمتها الإجراءات القانونية بحقه، مدعيةً أن اعتقاله جاء بناء على معلومات بوصوله للضفة خلال الشهر الماضي.

وحول محاكمة غيث، علّق مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية لشؤون القدس، أحمد الرويضي، بالقول إن "استمرار اعتقال محافظ القدس يأتي في إطار الإجراءات التصعيدية التي تهدف لفرض سيادة إسرائيلية مزعومة على القدس".

وأضاف الرويضي أن "اعتقال المحافظ غيث يحمل مضامين سياسية ذات أبعاد متعلقة بإغلاق أي فرص للسلام ورد مباشر من الحكومة الإسرائيلية على جميع المبادرات الدولية".

وتابع أن "ما يتعرض له المحافظ غيث يأتي في سياق إجراءات ظالمة تستهدف أبناء القدس بالتهجير القسري وهدم المنازل والاستيلاء على الأراضي والاستيطان، وأن أبناء القدس لن يسكتوا أمام سياسة الظلم الجائرة ضدهم من قبل سلطات الاحتلال".


وهذه هي المرة الـ 34 التي يعتقل فيها غيث منذ توليه منصب محافظ القدس، وفق ما أفادت وحدة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: