بعد نية الاحتلال تقديم لائحة اتهام بحقه.. وقفات تضامنية مع محافظ القدس

بعد نية الاحتلال تقديم لائحة اتهام بحقه.. وقفات تضامنية مع محافظ القدس
وقفة تضامنية مع محافظ القدس

القدس المحتلة-القسطل: شارك اليوم متضامنون ونشطاء في محافظة بيت لحم في وفقة تضامنية، مع محافظ مدينة القدس عدنان غيث، رفضاً لاعتقاله المتكرر والمستمر من قبل سلطات الإحتلال.

 واستنكر المشاركون في الوقفة اعتقال المحافظ وسياسة التنكيل والاذلال اتجاه المقدسيين والممارسات الاسرائيلية التعسفية بحق الشعب الفلسطيني.

وقال محافظ مدينة بيت لحم، كامل حميد "على ضرورة حماية الشعب الفلسطيني وسيادتة الفلسطينية على ارضه، وعدنان غيث محافظ القدس يمثل رمز من رموز الشرعية الفلسطينية, وان الاعتداء المتكرر عليه واعتقاله بحجج واهية لن تنال من عزيمته ولن تثني الشعب الفلسطيني عن حقه في ممارسة سيادته الشرعية في القدس العاصمة".

كما أكد منسق فصائل العمل الوطني في بيت لحم محمد الجعفري ان الشعب الفسطيني متمسك بحقه الشرعي في سيادة ارضه من خلال قيادته الوطنية الفلسطينية وان الإجراءات الاحتلالية لن تزيد الشعب الفلسطيني الا قوة وصلابة وان الاحتلال وكل القوى الامبريالية الى زوال مهما طال الزمن او قصر.

وعلى صعيد مدينة طولكرم، جرى تنظيم وقفة تضامنية أمام مبنى المحافظة، بمشاركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وأمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد، ومنسق الفصائل فيصل سلامة، وممثلي الفصائل، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية والمجلسين التنفيذي والاستشاري ،و رئيس بلدية طولكرم د. رياض عوض ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية وجميع المكونات.

وأكد أبو أبو بكر بأن فعاليات المحافظة وكافة المكونات وبهذا الحشد جاءت لتعبر عن تضامنها المستمر مع محافظ القدس عدنان غيث ومع أهلنا بالقدس المحتلة الذين قدموا التضحيات، مترحماً على أرواح شهداء شعبنا في كل مكان ، موجهاً التحية لأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

وفي مدينة قلقيلية هي الأخرى، تم تنظيم وقفة تضامنية أمام دار المحافظة، رفضاً لإجراءات وقرارات الاحتلال الاسرائيلي بحق عدنان غيث محافظ محافظة القدس.

وتضمنت الوقفة مشاركة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ونائبه اللواء حسام أبو حمدة، وأمين سر إقليم حركة فتح محمود ولويل وأعضاء الإقليم، وعضو المجلس الثوري بيان طبيب، وطارق شاور رئيس الغرفة التجارية وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية، وممثلون عن الهيئات المحلية.

وأكد المحافظ "إن هذه الوقفة جاءت رافضة لكافة سياسات الاحتلال التي ترتكب بحق المحافظ عدنان غيث، وعدنان غيث أقوى من الاحتلال ومخططاته، وسيبقى عدنان غيث منغرس ومتجذر في مدينة القدس يمثل الرئيس ويمثل الحكومة، والسلطة الوطنية، وسنبني مؤسساتنا الفلسطينية في مدينة القدس على أنقاض هذا الاحتلال".

 

 

 

 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: