تقديرات "إسرائيلية": 3000 مستوطن سيقتحمون الأقصى يومي السبت والأحد

تقديرات "إسرائيلية": 3000 مستوطن سيقتحمون الأقصى يومي السبت والأحد
صورة تعبيرية

القدس المحتلة-القسطل: ذكرت هيئة البث الإسرائيلية شبه الرسمية اليوم الخميس أنه سيسمح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى مساء السبت ويوم الأحد المقبلين في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

وتشير التقديرات إلى أن حوالي 3000 آلاف مستوطن سيقتحم الأقصى في اليومين المذكورين، وفق ما نشرت هيئة البث الإسرائيلية.

يوم أمس كشف صحيفة "إسرائيل اليوم" عن مطالبة 16 عضوًا في كنيست الاحتلال، لرئيس الكنيست ميكي ليفي، بإجراء مناقشة خاصة في الكنيست بكامل هيئتها استعدادًا لاقتحام المسجد الأقصى من قبل المستوطنين يوم الأحد القادم.

ونصت رسالة أعضاء كنيست على أن عددا كبيرا من المستوطنين سيقتحم الأقصى في يوم خراب المعبد (المزعوم) الذي يصادف يوم الأحد، وهذا يتطلب إجراءات استثنائية حتى لا يتعرضوا للخطر. 

 وأكد أعضاء كنيست الاحتلال أن: "عدم الاستعداد وعدم انتظام الاقتحام في هذا اليوم في ذروة الحر وأثناء الصوم، سيشكل خطرا واضحا على سلامة المقتحمين الذين يقدر عددهم بالآلاف".

ومن بين أعضاء الكنيست الذين وقعوا الرسالة وزراء سابقون في حكومة الاحتلال منهم: آفي ديختر، الرئيس السابق للشاباك، الوزير السابق أمير أوهانا، تساحي هنغبي، كاتي شتيريت، ميكي زوهار.

ودعا نشطاء للتواجد بشكل مكثف يوم الأحد القادم في المسجد الأقصى للتصدي لنية المستوطنين اقتحام المسجد بأعداد كبيرة في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: