الاحتلال يصادق على مشاريع استيطانية جديدة بالقدس.. ما هي تفاصيلها؟

الاحتلال يصادق على مشاريع استيطانية جديدة بالقدس.. ما هي تفاصيلها؟
صورة أرشيفية

القدس المحتلة-القسطل: ادقت بلدية الاحتلال في القدس، على خطتين استيطانيتين جديدتين على حدود الخط الأخير بين شرق القدس وغربها.

ويأتي قرار المصادقة على بناء هاتين المستوطنتين لإيداعه في اللجنة اللوائية الاحتلالية، وتتضمن المستوطنات؛ بناء مبنى استيطاني وطابق تجاري في بيت هكيرم في جفعات هفاريديم على حدود الخط الأخضر، وتتضمن كلاهما عشرات الوحدات وإضافة روضتين للأطفال.

كما وصادقت بلدية الاحتلال على مخطط لبناء حي استيطاني جديد أسفل مستوطنة "رموت" على أراضي قرية لفتا تبدأ من الحدود الجنوبية الغربية حتى قرية بيت إكسا شمال القدس الشرقية المحتلة. 

ووفق إعلان المصادقة فإن جزء من المشاريع الخمسة التي تم المصادقة عليها في غرب القدس، وواحد في شرقها على حدود التماس الفاصلة بين حدود النكبة وحدود النكسة عام 1967.

وبحسب بلدية الاحتلال فإن مخطط مخطط البناء الاستيطاني الواقع على الخط الأخضر، حيث سيتم إزالة حديقة ومربط للخيل ومباني أقامها أحد المستوطنين أسفل قرية بيت إكسا شمال غرب القدس المحتلة، قرب المحور الرئيسي والشارع الالتفافي 443، وخط سكة الحديد التي تربط القدس بتل أبيب، وسيتضمن المخطط بناء 270 وحدة استيطانية متدرجة بموازاة الجسر في قمة الجبل المقابل لقرية لفتا التحتى.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: