تقرير أممي: الاحتلال هدم 50 مبنى في الضفة والقدس خلال أسبوعين من شهر آب

تقرير أممي: الاحتلال هدم 50 مبنى في الضفة والقدس خلال أسبوعين من شهر آب
صورة أرشيفية

القدس المحتلة-القسطل: أصدر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا"، تقريره الدوري لشهر آب/أغسطس الجاري، اليوم السبت والذي جاء فيه أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت وصادرت و أجبرت مواطنين فلسطينيين على هدم 50 مبنى في المنطقة (ج) بالضفة الغربية والقدس، خلال أسبوعين.

وأوضح المكتب في تقريره أن المنازل هدمت بحجة عدم وجود تصاريخ بناء إسرائيلية، وأسفر هدمها عن تهجير 55 فلسطيني بينهم 28 طفلا، إلى أنها ألحقت أضرار بسُبل عيش حوالي 220 فلسطيني آخرين.

وتابع التقرير أن 12 مبنى من المباني المهدومة كانت مساعدات إنسانية ممولة من المانحين، وتقع 42 مبنى في منطقة (ج) بالضفة الغربية، منها 13 هدمت في تجمعين بدويين، في حين هدمت 8 مبان أخرى في شرقي القدس بما في ذلك 3 مبانٍ دمرها أصحابها لتجنب دفع الغرامات.

 

كما أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية رمانة بمحافظة جنين في 8 أغسطس وهدمت منزلين متعددي الطوابق لعائلات نسبت لأفرادها قتل 3 إسرائيليين وإصابة 3 آخرين في إسرائيل في مايو، حيث أسفر عن هدم المنزلين تشريد 13 مواطنا بينهم 4 أطفال في 3 أسر، بحسب التقرير الأممي.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في تقريره أنه منذ بداية عام 2022، هدمت سلطات الاحتلال 10 منازل ضمن سياساتها العقابية ضد عائلات منفذي العمليات، مقارنة بثلاثة منازل في عام 2021 وستة في عام 2020.

وأكد أن عمليات الهدم هذه هي عمليات الهدم العقابية و شكل من أشكال العقاب الجماعي وبالتالي فهي غير قانونية بموجب القانون الدولي.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: