دعوات رسمية وأهلية لمواجهة إجراءات الاحتلال ضد التعليم المقدسي

دعوات رسمية وأهلية لمواجهة إجراءات الاحتلال ضد التعليم المقدسي
صورة أرشيفية

القدس المحتلة- القسطل: أكد مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية، أمس الإثنين، رفضه لجميع الإجراءات والسياسات الإسرائيلية ضد التعليم في مدينة القدس، وطالب إدارات المدارس، والطلبة ومجالس أولياء الأمور والمقدسيين، عدم التعاطي مع تلك الإجراءات ورفضها أو التعامل معها حفاظا على الهوية والرواية الوطنية.

وأعلن مجلس الوزراء عن إنشاء صندوق خاص لدعم المدارس في المدينة المقدسة، لتمكينها من تأدية رسالتها بعيداً عن إجراءات بلدية الاحتلال التي تحاول فرض كتب محرفة على المدارس في المدينة.

وقدم خلال الجلسة وزير التربية والتعليم تقرير حول الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد والتحديات التي تواجه التعليم في مدينة القدس المحتلة، في ضوء المحاولات الإسرائيلية المحمومة لأسرلة التعليم وتحريف المناهج التعليمية، وتهديد المدارس بإجراءات عقابية إن هي رفضت العمل بالكتب المدرسية التي حرفتها سلطات الاحتلال.

وفي ذات السياق دعت هيئة مقدسية أهالي مدينة القدس إلى بذل الجهود والوحدة من أجل مواجهة هجمة الاحتلال الشرسة لتهويد التعليم في مدارس القدس المحتلة.

كما أشار رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد ناصر الهدمي إلى وحدة أهل مدينة القدس وتكاثفهم في وجه مخططات الاحتلال التهويدية، هي العنصر الأساس لوقف هذه الهجمة الشرسة.

وقال الهدمي أهالي القدس والمدارس المهددة بتهويد التعليم فيها، تنادوا لوجوب تشكيل لجنة طوارئ تقوم على الاعتراض على ممارسات الاحتلال والتعبير عن رفض أولياء أمور الطلاب أي تدخل من سلطات الاحتلال بالمنهاج.

كما أشار الهدمي إلى المعركة الطويلة مع الاحتلال، وأن الاحتلال يعي قدرة أهل القدس على الصبر والصمود، أن مساعي الاحتلال لتهويد التعليم لم تتوقف ولن تتوقف حتى يصل الاحتلال إلى مبتغاه أو نتخلص منه بإذن الله.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: