أولياء أمور طلبة الكلية الإبراهيمية يواجهون إجراءات الاحتلال.. ويوزعون المنهاج الفلسطيني

تحريف المنهاج الفلسطيني

أولياء أمور طلبة الكلية الإبراهيمية يواجهون إجراءات الاحتلال.. ويوزعون المنهاج الفلسطيني
صورة أرشيفية

القدس المحتلة - القسطل: وزع أولياء أمور طلبة الكلية الإبراهيمية بالقدس اليوم المنهاج الفلسطيني على أبنائهم مع بدء العام الدراسي الجديد وعودتهم للمدارس.

أتت هذه الخطوة في سياق عدة خطوات احتجاجية سابقة، رفضت من خلالها الكلية الإبراهيمية محاولات الاحتلال لأسرلة التعليم في القدس المحتلة، من خلال فرض تدريس المنهاج الإسرائيلي بدلًا من الفلسطيني في المدارس الخاصة بالمقدسيين، تحت ذريعة التحريض على العنف، بحسب تعبير الاحتلال.

وفي هذا السياق تحدث للقسطل، المقدسي وائل أبو ضبعات، عضو في لجنة أولياء الطلبة، مؤكدا على رفضهم فرض منهاج محرف على الكلية الإبراهيمية بالقدس المحتلة.

وأكد أن الهوية الفلسطينية والمقدسية لن تندثر ولن تموت، من القدس إلى جنين وإلى غزة جميعنا يحمل هذه الرسالة، ومن حقنا الطبيعي أن يتعلم أبناؤنا تاريخهم الفلسطيني الغير محرف وأن يكون واعيين في هذا العالم المزيف الذي يطمس هوية الشعوب.

وأضاف:" ومن هنا من القدس نقول أن لن يكون هناك بديل عن الهوية الفلسطينية والمقدسية ولن نتنازل مهما على طغيان وجبروت هذا المحتل".

وجدير بالذكر أن وزارة المعارف لدى الاحتلال هددت بإلغاء ترخيص 6 مدارس فلسطينية منها الإبراهيمية في حال استمرت بتدريس المنهاج الفلسطيني.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: