المستوطنون يخططون لاقتحام كبير الجمعة.. دعوات لوصول الفلسطينيين إلى النبي صموئيل بهدف التصدي

المستوطنون يخططون لاقتحام كبير الجمعة.. دعوات لوصول الفلسطينيين إلى النبي صموئيل بهدف التصدي
مسجد النبي صموئيل

القدس المحتلة - القسطل: حذرت فصائل فلسطينية وفعاليات من الدعوات التي أطلقها المستوطنون لاقتحام قرية النبي صموئيل شمال غرب القدس، ومسجدها، يوم الجمعة القادم.

المستوطنون دعوا لحشود كبيرة قد تصل إلى أكثر من 10 آلاف مستوطن، وهذا يعني أن القرية ستتعرض لاقتحام كبير بحاجة للتصدي، بحسب أهالي البلدة. 

ووجه الأهالي دعوات إلى كل فلسطيني يستطيع الوصول إلى القرية يوم الجمعة القادم، للقدوم من أجل التصدي للاقتحام الكبير الذي يخطط له المستوطنون. 

وأشارت رئيس جمعية نسوية النبي صموئيل الخيرية نوال بركات أن لدى الأهالي تخوفات من الاقتحام وتبعاته، وهو سيجري تحت حراسة وحماية جيش الاحتلال. 

ولفتت إلى أن النبي صموئيل تتعرض لانتهاكات مستمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، حيث يفرض عليها الحواجز ويمنع من هم من غير سكان القرية من دخولها، إلى جانب الاعتقالات المستمرة. 

وأوضحت أن ما يحدث في النبي صموئيل أشبه بالحصار، وهذا ما دفع الأهالي إلى تنظيم وقفات احتجاجية بعد كل صلاة جمعة، ورد الاحتلال على ذلك بالقمع والاعتقالات. 

في السياق، قال الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس محمد حمادة، إن مخطط اقتحام قرية النبي صموئيل ومسجدها جريمة تستدعي حمايتها والتصدي لإرهاب المستوطنين. 

وبين حمادة في تصريح صحفي أن المخطط الإرهابي لاقتحام آلاف المستوطنين قرية النبي صموئيل غربي القدس المحتلة، الجمعة القادمة، جريمة جديدة ضمن مسلسل التهويد وتهجير المقدسيين. 

وأكد أن الأمر يستدعي استنفار أهل القرية الصامدين وكل من يستطيع الوصول إليها، لحمايتها والتصدي لقطعان المستوطنين بكل قوة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: