وزارة التربية والتعليم الفلسطينية تقرّ منحا خاصة بطلبة القدس

وزارة التربية والتعليم الفلسطينية تقرّ منحا خاصة بطلبة القدس
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منح دراسية لطلبة مدينة القدس المحتلة، استثناءًا للقبول بمعدل 55% في الثانوية العامة.

وأقرت الوزارة منح الطلبة المقدسيين الذين يقطنون داخل جدار الفصل العنصري، استثناءًا للقبول في جامعة القدس داخل الجدار بمعدل 55% فأعلى في الثانوية العامة.

وجاء هذا القرار بعد مطالبة محافظة القدس في اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد في مدينة القدس قبل عدة أشهر أن يتم استثناء طلبة القدس من معدل القبول في الجامعات الفلسطينية وذلك من اجل استقطاب الطلبة المقدسيين وعدم توجههم للجامعات العبرية ودعمًا لأهالي القدس في ظل ما يعايشونه من انتهاكات تهدف إلى تفريغ المدينة المقدسة من أهلها، في محاولة لدعم المقدسي داخل أرضه.

وجدير بالذكر أن قطاع التعليم في مدينة القدس يعاني من الكثير من الانتهاكات الإسرائيلية، حيث سحبت سلطات الاحتلال ترخيص 6 مدارس بزعم تدريس المنهاج الفلسطيني تحت ذريعة التحريض، إضافة إلى استمرار سلطات الاحتلال بملاحقة المؤسسات التعليمية وكوادرها ضمن محاولاتهم لـ أسرلة التعليم في القدس، حيث رفعت منظمة "لافيا" الاستيطانية ومنظمة "منتدى محيط القدس" الاستيطانية ، شكوى ضد معلمات في مدرسة الخان الأحمر لنشرهن عبارات تمجد الأسرى والشهداء عبر صفحات الفيسبوك.

 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: