رغم أن أهلها يحملون الهوية الفلسطينية.. بلدية الاحتلال بالقدس تتجه لفرض ضرائب على قرية النعمان

رغم أن أهلها يحملون الهوية الفلسطينية.. بلدية الاحتلال بالقدس تتجه لفرض ضرائب على قرية النعمان
صورة أرشيفية

القدس المحتلة - القسطل: أبلغت بلدية الاحتلال في القدس مساء اليوم الإثنين، سكان قرية النعمان شرق بيت لحم، لإجبارهم على دفع ضريبة "الأرنونا" خلال عشرة أيام ابتداءً من اليوم، وفي حال تخلف السكان، فسيتم مصادرة كافة محتويات المنازل المتحركة.

وبحسب ما صرح رئيس المجلس القروي في النعمان جمال درعاوي، فإن موظفين من بلدية الاحتلال في القدس، بحماية جنود الاحتلال، اقتحموا القرية اليوم ووزعوا هذه البلاغات على منازل المواطنين المتحركة وجميعهم من حملة هويات السلطة الفلسطينية، وطالبوا كل مواطن بدفع نحو خمسة عشر آلاف شيقل في السنة الواحدة.

وقال درعاوي إن الديون تتراكم على المواطنين مبالغ لثلاث سنوات على الأقل، وجميعهم يرفضون دفع هذه الضريبة، مؤكداً أنها "أسلوب جديد لسلب أموالنا، فهم يريدون جبي هذه الأموال تحت ذريعة أن الأرض في إطار صلاحيات سيطرة بلدية الاحتلال بالقدس، بينما السكان يحملون الهوية الفلسطينية، وكافة الخدمات تقدم من قبل الدوائر الرسمية الفلسطينية".

ولفت الدرعاوي، إلى أنه بسبب ممارسات الاحتلال بحق القرية تناقص ليصل إلى 150 نسمة، حيث أن القرية التي تقع بمحاذاة قريتي صور باهر وأم طوبا داخل حدود القدس يحاصرها جدار الفصل والمدخل الوحيد لها من خلال معبر مزموريا العسكري، لكن السكان عند ذهابهم إلى محيط القرية باتجاه بيت لحم يخضعون لإجراءات عسكرية في الذهاب والإياب وهي محاصرة بشكل محكم.
. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: