يتعرض لانتهاكات غير مسبوقة.. شخصيات وطنية ونشطاء يدعون لتكثيف الرباط في الأقصى

يتعرض لانتهاكات غير مسبوقة.. شخصيات وطنية ونشطاء يدعون لتكثيف الرباط في الأقصى
صورة أرشيفية

القدس المحتلة - القسطل: دعا نشطاء وشخصيات وطنية، للحشد والصلاة في المسجد الأقصى ومواصلة الرباط في باحاته، للتصدي لاقتحامات المستوطنين وحمايته من مخططات الاحتلال التهويدية.

ياتي ذلك، بالتزامن مع مواصلة جماعات "الهيكل" المزعوم المتطرفة مساعيها الحثيثة في تهويد المسجد الأقصى المبارك، والمضي في سبيل تحقيق التقسيم الزماني والمكاني وصولا لهدم الأقصى وإقامة الهيكل.

وبدأت منظمات الهيكل المزعوم حشد أنصارها لاقتحام الأقصى، حيث ستشهد الفترة القادمة موجة عاتية من العدوان الاستيطاني على المسجد الأقصى من اقتحامات ونفخ في البوق، والرقص واستباحة المسجد؛ سعيا لتهويده بشكل كامل وفرض واقع جديد فيه.

وكانت جماعات الهيكل قدمت التماسا لمحكمة الاحتلال العليا للمطالبة بالسماح لها بالنفخ في البوق في الأقصى برأس السنة العبرية.

وتحاول الجماعات إدخال قرابين العرش النباتية إليه، وتزعم أنه لا يوجد شيء اسمه الوضع القائم، كما تحاول إدخال أدوات الصلاة المقدسة بما يشمل رداء الصلاة ولفائف الصلاة السوداء وكتاب الأدعية التوراتية.

 ورصد مركز المعلومات الفلسطيني -معطى- (3940) انتهاكاً إسرائيليا في مدينة القدس، منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر آب/ أغسطس الماضي.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: