بعد خضوع بلدية الاحتلال لمطالبهم.. طلبة جبل المكبر بالقدس يعودون لمدارسهم

انتزعوا حقوقهم

بعد خضوع بلدية الاحتلال لمطالبهم.. طلبة جبل المكبر بالقدس يعودون لمدارسهم
من مدارس جبل المكبر صباح اليوم

القدس المحتلة - القسطل: عادت الحياة التعليمية لمدارس جبل المكبر بالقدس المحتلة بعد إضراب استمر ثلاثة أيام نجحوا من خلاله في إجبار الاحتلال على التراجع عن وقف المواصلات للطلبة.

وقال نهار هلسة رئيس لجنة أولياء أمور جبل المكبر في حديث للقسطل إن بلدية الاحتلال في القدس قامت بحذف 600 طالب من أصل 1200 طالب من قوائم المواصلات بحجة عدم استحقاقهم لها، والآن عادت المواصلات لهم جميعا.

ولفت إلى أن هذه المواصلات تقدم فقط للساكنين بعيدا عن المدرسة والخلاف كان على تفسير كلمة بعيد، فبينما تؤكد بلدية الاحتلال على أن البعد في المسافة يجب أن يتجاوز 3 كم، اخترنا نحن صعوبة الوصول لمكان السكن كمعيار.

وأوضح أنه لم يتم إجراء أس تفاهم للحل مع بلدية الاحتلال، لكن الأخيرة أرسلت كتابا رسميا تبلغ فيه بعودة المواصلات للطلاب جميعاً.

وأكد في حديثه على أن الحقوق تنتزع انتزاعا، وطالب جميع أهل القدس بعدم التنازل عن أي حق من حقوقهم والوقوف صفا واحدا أمام أي إجراء من سلطات الاحتلال.

جدير بالذكر أن طلبة مدارس جبل المكبر اعتصموا خلال الأسبوع الماضي في شوارع البلدة احتجاجًا على سياسات بلدية الاحتلال المتخذة بحقهم، بعد إلغاء المواصلات المدرسية للطلبة.

 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: