القوى الوطنية والإسلامية بالقدس: إضراب شامل غدا الاثنين في مدارس القدس

رفض أسرلة التعليم

القوى الوطنية والإسلامية بالقدس: إضراب شامل غدا الاثنين في مدارس القدس
صورة أرشيفية

القدس المحتلة - القسطل: أصدرت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة القدس بيانا أكدت فيه على رفضها التام لفرض المنهاج المحرّف في مدارس المدينة، والبدء بسلسلة خطوات احتجاجية ضد هذا الانتهاك الإسرائيلي.

وأعلنت القوى عن الإضراب الشامل لكافة مدارس القدس يوم الاثنين المقبل، وأكدت أن كل من يخرق الإجماع الوطني والخطوة المتخذة يتحمل المسؤولية الوطنية والأخلاقية والدينية.

وشددت القوى على رفضها المطلق والتام لمحاولات فرض منهاج مزيف أو مستحدث على الطلبة المقدسيين في جميع المدارس على اختلاف مرجعياتها الاكاديمية، وعلى أنها لن تقبل إلا بالمنهاج الفلسطيني.

وأكدت كذلك على رفضها كل أشكال الابتزاز المالي الذي تمارسه وزارة المعارف لدى الاحتلال وبلدية الاحتلال على إدارات المدارس بما يشمل سياسة التهديد العلني والمبطن.

وأكد القوى الوطنية والإسلامية على حق المقدسيين الثابت كشعب تحت الاحتلال باختيار المنهاج الذي يتم تدريسه لأبنائهم، ودعت المؤسسات الدولية ذات الصلة بالوقوف عند مسؤولياتها وكبح جماح تغول الاحتلال وأذرعه التنفيذية على المدارس بالقدس.

وطالبت القوى، الحكومة الفلسطينية، بتوفير البدائل الحقيقية وتأمين الاحتياجات الفعلية والموارد اللازمة لحماية المؤسسات التعليمية والمنهاج الفلسطيني بعيدا عن الشعارات والعبارات الفضفاضة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: