مستشار محافظ القدس لـ"القسطل": الإضراب غدا يشمل كل المدارس خارج وداخل الجدار والأونروا

اضراب في جميع مدارس القدس

مستشار محافظ القدس لـ"القسطل": الإضراب غدا يشمل كل المدارس خارج وداخل الجدار والأونروا
صورة أرشيفية

القدس المحتلة - القسطل: قال معروف الرفاعي، مستشار محافظ القدس، إن الإضراب الشامل بالقدس المحتلة يوم غد الاثنين يشمل كافة المدارس المقدسية خارج وداخل الجدار ومدارس الأونروا.

وأضاف في مقابلة مع القسطل أن الهدف هو عودة المنهاج الفلسطيني إلى المدارس التي يدرس فيها المقدسيون وهذا حق شرعته كافة المواثيق الدولية.

وأضاف أن اتفاقية جنيف الرابعة تنص على أن الشعوب الواقعة تحت الاحتلال يحق لها أن تحدد المنهاج الذي تريده لأبنائها وكذلك اختيار المعلمين الذين يتناسبون مع هذا المنهاج بما يتناسب مع تاريخهم وهويتهم وعاداتهم.

وأوضح أن الإضراب هو خطوة احتجاجية في وجه تدخل وزارة المعارف والبلدية لدى الاحتلال، حيث يجري ممارسة الترهيب والإغراءات المالية على المدارس لإدخال المنهاج الفلسطيني المحرف والمزور الذي يفكك الهوية الوطنية.

وأكد أن هذا الإضراب سينجح، والمقدسيون كالجسد الواحد في هذه المواجهة، التي تهدف لوقف التعديات الصارخة والغاشمة بحق المنهاج والتراث والهوية الفلسطينية.

وكشف أن هناك محاولات من وزارة المعارف لدى الاحتلال لتشكيل مجالس أولياء أمور تتبع لبلدية الاحتلال، مضيفا "لكن نحن نراهن على أن الشعب الفلسطيني هو شعب واعٍ، وكل المعارك التي خاضها المقدسيون كانت من خلال الرهان على الصمود والثبات".

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: