الأسير المقدسي أحمد عبيد يدخل عامه الـ19 في السجون

الأسير المقدسي أحمد عبيد يدخل عامه الـ19 في السجون
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: يدخل الأسير المقدسي أحمد محمد عبيد 56 عاما من بلدة العيساوية شمال شرق مدينة القدس، اليوم السبت عامه الاعتقالي التاسع عشر على التوالي داخل سجون الاحتلال.

وبحسب مؤسسات الأسرى، اعتقل المقدسي عبيد بتاريخ 22/9/2004، وتعرض عبيد عند اعتقاله لتحقيقٍ قاسي، قبل أن تصدر محاكم الاحتلال بحقه حكماً يقضي بالسجن المؤبد المكرر سبع مرات، إضافة إلى 30 عاماً أخرى؛ بتهمة الانتماء إلى كتائب القسام، وتوصيل استشهاديين نفذا عملية قتل فيها 15 مستوطناً، وأصيب 80 آخرون.

وتراجعت صحة الأسير عبيد منذ عدة أعوام بشكلٍ واضح، وبدأ يعاني من الآم شديدة، وانتفاخ بشكل ملحوظ في ساقه الأيسر، الأمر الذي أدى إلى عدم قدرته على الوقوف والحركة.

وطالب الأسير عبيد أكثر من مرة بنقله إلى المستشفى لمعرفة سبب هذه الآلام إلا أن إدارة سجون الاحتلال كانت تماطل في اتخاذ الإجراءات المناسبة التي من شأنها المحافظة على صحته.

ونتيجة رفض الاحتلال خلال السنوات الماضية نقل الأسير عبيد إلى المستشفى تفاقمت حالته الصحية، فاضطرت أخيرًا إلى نقله للمستشفى وتبين أنه مصاب بجلطة في قدمه، وبحاجة إلى رعاية خاصة، ورغم ذلك جرى نقله مرة أخرى للسجن، وصرفت له الإدارة علاجاً يختلف عن الذي قرره له الأطباء في المستشفى، مما أدى إلى تراجع وضعه الصحي.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: