بعد تصديها لسجاني الاحتلال.. تقديم لائحة اتهام بحق الأسيرة المقدسية فدوى حمادة

بعد تصديها لسجاني الاحتلال.. تقديم لائحة اتهام بحق الأسيرة المقدسية فدوى حمادة
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: قدمت النيابة العامة في محكمة صلح حيفا لدى الاحتلال صباح اليوم، 5 لوائح اتهام بحق الأسيرة المقدسية فدوى حمادة.

وتتعلق لوائح الاتهام بتهم التصدي لأفراد مصلحة سجون الاحتلال في سجن الدامون.

وطالب محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين بإلغاء اللوائح التي لا تمت بصلة للواقع، مؤكداً على أن الأسيرة فدوى حمادة معتقلة في سجن الدامون ويمارس بحقها كما بحق باقي الأسيرات أبشع الانتهاكات للحقوق الأساسية، كما تفرض عليهن العديد من القيود أبرزها العزل.

وقالت الأسيرة فدوى حمادة خلال جلسة المحاكمة إنها تتعرض للإهمال الطبي الذي يمارس بحقها، حيث تعاني من أوجاع في الرجلين بعد الإصابة التي تعرضت لها بالسجن، ورغم مطالبتها المستمرة بالعلاج وحاجتها الماسة لنقلها لمستشفى مدني، إلا أن إدارة السجن تتعمد عدم الاستجابة لها.

كما أعطت المحكمة فرصة لنيابة الاحتلال للرد على ما قدمه محامي الأسيرة، وتم تحويل الملفات لقاضي آخر لاستمرار التداول في لوائح الاتهام.

جدير بالذكر أن الأسيرة فدوى حمادة جرى اعتقالها بتاريخ 12/8/2017 في منطقة باب العامود بعد أن ادعت سلطات الاحتلال أنها حاولت تنفيذ عملية طعن، فأصدرت محكمة الاحتلال بحقها حكما بسجنها لمدة 10 سنوات وفرضت عليها غرامة مالية باهظة بقيمة 30 ألف شيكل.

والأسيرة حمادة متزوجة و أم لخمسة أطفال، وقد تنقلت في عدة سجون وتقبع حاليا في سجن الدامون.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: