القسطل توثق انتهاكات الاحتلال في القدس خلال سبتمبر

لشهر سبتمبر الماضي

القسطل توثق انتهاكات الاحتلال في القدس خلال سبتمبر
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: وثقت شبكة القسطل مجمل الانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسيين في شهر سبتمبر/أيلول، والتي تنوعت بين اقتحامات للمستوطنين للمسجد الأقصى وعمليات اعتقال وهدم منشآت وقرارات إبعاد وغيرها من أنواع الانتهاكات.

وفي سياق الانتهاكات المتعلقة بالمسجد الأقصى، فقد اقتحمه 4426 مستوطنا، وفي بعض الحالات أدوا صلوات علنية تحت حماية وحراسة شرطة الاحتلال، وكان أخطر هذه الاقتحامات الذي تم خلال فترة عيد رأس السنة العبرية الذي توافق يومي 26-27 سبتمبر\أيلول، كما شارك فيها مفوض عام شرطة الاحتلال وأعضاء في كنيست الاحتلال.

واستشهد خلال سبتمبر 3 مقدسيين في مناطق متفرقة، وهم الشهيد يزن عفانة من مخيم قلنديا ارتقى خلال مواجهات مع الاحتلال في البيرة، ومحمد علي أبو كافية من بيت اجزا قرب نابلس برصاص الاحتلال، والشهيد محمد أبو جمعة من بلدة الطور بعد اطلاق النار عليه بالقرب من مستوطنة موديعين غرب رام الله.

و بشأن الاعتقالات، فقد اعتقل الاحتلال 162 مقدسيًا خلال شهر سبتمبر، وصدر 5 أحكام بالسجن الفعلي بحق مقدسيين، و 8 أحكام بالسجن الإداري، كما صدر 17 قرار بالحبس المنزلي بحق المقدسيين من ضمنهم الصحفية المقدسية لمى غوشة.

وأصدر 41 قرارًا بالإبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة وبلدات وأحياء مقدسية بحق مقدسيين.

أما عمليات الهدم التي ينفذها الاحتلال في القدس زادت وتيرتها خلال سبتمبر، ووثقت القسطل 19 عملية هــدم في القدس تنوعت بين منازل وممتلكات وأراضٍ زراعية.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: