محكمة الاحتلال العليا تؤجل النظر في قضية تهجير الخان الأحمر

محكمة الاحتلال العليا تؤجل النظر في قضية تهجير الخان الأحمر
أرشيفية

القدس المحتلة - القسطل: أجلت المحكمة المحكمة العليا لدى الاحتلال، مساء أمس الإثنين، النظر في قضية تهجير قرية الخان الأحمر البدوي شرق مدينة القدس.

وبحسب ما أفادت مصادر عبرية، جاء التأجيل بعد طلب ممثل دولة الاحتلال، النظر مجدداً في إخلاء الخان الأحمر، وهذا القرار يسري حتى الأول من فبراير العام المقبل، أي ما بعد انتخابات الكنيست المتوقع إجراؤها في نوفمبر/ تشرين ثاني المقبل.

ويشار إلى أن حركة ريغافيم الاستيطانية اعتبرت أن تأجيل البت في الالتماس المقدم من قبلها بمثابة استسلام، خاصة وأن الحكومة الحالية الانتقالية تعمل لتوقيع اتفاق غاز مع لبنان، فيما تماطل في إخلاء القرية والتي صدر بحقها أمر هدم منذ عام 2009.

وكانت قد نشرت منظمة استيطانية في أغسطس الماضي، تدعى منتدى مستوطنات غلاف القدس مقطع فيديو لأراض بالقرب من بلدة أبو ديس الواقعة شرق القدس المحتلة، وقالت إنه يجب تهجير سكان الخان الأحمر إلى هذه الأراضي.

وفي عام 2018، أعطت محكمة الاحتلال الضوء الأخضر لهدم الخان الأحمر الواقع شرقي القدس، وتهجير سكانه، لكن حكومة الاحتلال ظلت تطالب بالتأجيل لاعتبارات "أمنية وسياسية ودبلوماسية"، وذلك بعد أن حذرت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية من أن هدم المنازل يمكن اعتباره "جريمة حرب".

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: