تدهورٌ على صحة الأسير المقدسي المضرب عن الطعام كنعان كنعان

تدهورٌ على صحة الأسير المقدسي المضرب عن الطعام كنعان كنعان
الأسير كنعان كنعان

القدس المحتلة  - القسطل: أعلن مكتب إعلام الأسرى أن الأسير المضرب عن الطعام كنعان سليمان كنعان 35 عامًا من بلدة حزما شمال شرقي القدس المحتلة يشهد تدهورًا في وضعه الصحي، نتيجة استمرار إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 17 يومًا.

وأوضح المكتب أن الأسير كنعان يخوض اضرابًا عن الطعام برفقة 29 أسيرًا إداريًا آخرين، رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري الممارس بحقهم.

ولفت المكتب  إلى أن كنعان يعاني من تقيؤ شديد ومستمر، وانخفاض ملحوظ في الوزن، وترفض سلطات الاحتلال نقله إلى المستشفى للمتابعة وتستمر في احتجازه في سجن "عوفر".

ويشار إلى أن  الأسير كنعان كنعان جرى اعتقاله في آب/أغسطس الماضي، وتم تحويله إلى الاعتقال الإداريّ لمدة 4 شهور، مع العلم أنه أسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال بين أحكام واعتقال إداري.

وجدير بالذكر أنه في الخامس والعشرين من أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلن 30 أسيرًا إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضًا لاستمرار الاعتقال الإداري بحقهم، ويعزلهم الاحتلال في سجن "عوفر"، فيما انضم إليهم الأحد، 20 أسيرًا آخرين، ومن بين الأسرى المضربين عن الطعام ثلاثة أسرى مقدسيين وهم: المحامي صلاح الحموري، وليث كسابرة، وكنعان كنعان.

وقرر أسرى الجبهة الشعبية إرجاع وجبات الطعام في كافة السجون اليوم الثلاثاء، وعددهم نحو 320 أسيرًا، إضافة إلى كافة الأسرى في سجن "نفحة".

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: