الإضراب يعم مناطق بالقدس والضفة المحتلتين نصرة لمخيم شعفاط وعناتا

الإضراب يعم مناطق بالقدس والضفة المحتلتين نصرة لمخيم شعفاط وعناتا
صباح اليوم

القدس المحتلة - القسطل: عمّ صباح اليوم إضراب شامل في مخيم شعفاط وضاحية السلام وبلدة عناتا بالقدس رفضاً لإغلاق الاحتلال ومنعه حركة الأهالي لليوم الرابع على التوالي.

كما والتزمت البلدات المقدسية الأخرى في الإضراب، وأغلقت كافة المحال التجارية والمدارس استجابة لدعوات التضامن مع مخيم شعفاط وبلدة عناتا.

وأشعل الشبان الإطارات وأغلقوا شوارع بلدة كفر عقب شمال القدس تضامناً مع مخيم شعفاط وبلدة عناتا.

وفي ذات السياق أغلق الشبان الطريق المؤدية إلى حاجز قلنديا استجابة لدعوات الإضراب الشامل.

وأعلن عدد من الحركات الطلابية في الجامعات الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، الإضراب الشامل يوم غد الأربعاء، استجابة لدعوة مجموعة عرين الأسود.

وأعلنت عرين الأسود مساء أمس، أن اليوم الأربعاء، يوم نفير عام ويوم إضراب عام ويوم اشتباك شامل في كل نُقطة بالضفة الغربية تضامنا مع أهلنا في مخيم شعفاط الذين ذاقوا ويل الاحتلال "ونقسم بالله العظيم سنذيقُ الاحتلال أضعاف ما ذاق أهالينا في مخيم شعفاط، أما للمستوطنين نقول للمرة الثالثة سنرى من سيحاصر من وإنا لمنتقمون".

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة القدس المحتلة، إضرابا شاملا يوم غد الأربعاء، استجابة لنداء أهالي مخيم شعفاط.

ويشمل الإضراب كافة مناحي الحياة بما فيها المواصلات العامة والتأكيد على التوجه للحواجز رفضا للحصار.

ودعت، المؤسسات الدولية ومجلس حقوق الإنسان وكل الجهات الدولية العاملة في فلسطين إلى الوقوف عند مسؤولياتها برفع الظلم والحصار المفروض على القدس ومخيماتها وضرورة زيارة المناطق المستهدفة والاطلاع على حجم الاستهداف لها.

وكان قد أعلن أهالي مخيم شعفاط مساء أمس عن البدء بعصيان مدني مفتوح، رفضاً لممارسات الاحتلال بحقهم عقب عملية إطلاق النار الحادثة على حاجز مخيم شعفاط مساء السبت الماضي.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: