مرابطة تروي تفاصيل تعرضها ورفيقاتها للتنكيل في البلدة القديمة من القدس

مرابطة تروي تفاصيل تعرضها ورفيقاتها للتنكيل في البلدة القديمة من القدس
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: ضيقت قوات الاحتلال منذ صباح اليوم على المرابطات في المسجد الأقصى، وحاولت بعدة طرق إخراجهن حتى من البلدة القديمة، كما اعتقلت عددا منهن، وأصدرت قرارات بالمنع من دخول المسجد الأقصى بحق أخريات.

وفي هذا السياق تقول المرابطة منتهى عمارة عقب اعتقالها صباح اليوم:" أتينا أنا ومجموعة من المرابطات من عدة قرى من الداخل المحتل، للرباط في مسرى النبي محمد، لنصلي ونقرأ القرآن ونحاول الدخول إلى داخل المسجد الأقصى لكن الاحتلال البغيض الذي يتحكم بمن يدخل إلى المسجد أو يخرج، منعنا".

وأوضحت أن حال المسجد الأقصى حزين جداً وهذه وصمة عار على جبين الأمة الاسلامية أن يكون مسرى النبي محمد تحت الاحتلال بهذا الشكل، وهي الآن ممنوعة من دخول المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر، إلى جانب حوالي 30 مرابطة أخرى تم منعهن أيضا من دخول المسجد الأقصى، كما منعن من الجلوس عند أبواب المسجد الأقصى والصلاة.

وتابعت في حديثها:"كنت أصلي بالقرب من باب السلسلة وشرطة الاحتلال قالت لي بالحرف الواحد " سنشحطك شحط، اذا لم تنهي الآن صلاتك خلال خمس دقائق وتخرجي"، ثم عادوا لتهديدي وبعد انتهاء الصلاة أحاطونا من كافة الجهات وأخرجونا من باب السلسلة، وعند سؤالنا حول المنع من التواجد بالقرب من باب السلسلة، أخبرونا بالحرف الواحد أن هذا اليوم ليس لكم، وهذا الوقت ليس من حقكم".

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: