القدس هي الأعلى..نادي الأسير ينشر احصائية حول عدد المعتقلين منذ بداية العام

القدس هي الأعلى..نادي الأسير ينشر احصائية حول عدد المعتقلين منذ بداية العام
أرشيفية

القدس المحتلة - القسطل: أصدر نادي الأسير الفلسطيني اليوم احصائية حول عدد المعتقلين الفلسطينيين منذ بداية العام الحالي.

وأوضحت الاحصائية أنه منذ مطلع العام الحالي، سُجلت نحو 5300 حالة اعتقال داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، حيث تضمن الاعتقالات 111 من النساء، و620 طفلًا، و1610 أوامر اعتقال إداري.

وبحسب نادي الأسير فإن القدس كانت هي الأعلى من حيث حالات الاعتقال، حيث سجلت 2353 حالة، كما أن أعلى نسبة اعتقالات رصدت في شهر نيسان/ أبريل وبلغت 1228 حالة اعتقال، حيث تصادف في ذلك الشهر، مسيرة الأعلام وذكرى احتلال الشطر الشرقي لمدينة القدس.

وقال النادي أن عمليات الاعتقال، تخللتها إعدامات ميدانية هي الأعلى مقارنة مع السنوات القليلة الماضية، وعمليات تنكيل وإعتداءات، ضمن عمليات "عقاب جماعي"، شملت بلدات ومخيمات بأكملها.

 كما كانت عمليات الاعتقال الإداري هي الأعلى هذا العام، من حيث المعطيات الراهنّة الأخطر مقارنة مع السنوات القليلة الماضية، وكان أعلى نسبة في أوامر الاعتقال الإداريّ خلال شهر آب/ أغسطس 2022،  حيث بلغت 272 أمر، حيث وصل عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال، حتى نهاية أيلول إلى نحو 800 معتقل.

ولفتت احصائية النادي إلى تعمد قوات الاحتلال إحداث أكبر قدر من عمليات التخريب داخل منازل المعتقلين وعائلاتهم، والتي خلفت خسائر مادية كبيرة.  




 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: