يفترض أن يسكنه بعد الزواج.. المقدسي حمزة عبد الجواد يهدم منزله قسرا

يفترض أن يسكنه بعد الزواج.. المقدسي حمزة عبد الجواد يهدم منزله قسرا
من مكان الهدم

القدس المحتلة - القسطل: أجبرت سلطات الاحتلال المقدسي حمزة عبد الجواد على هدم منزله ذاتياً في ضاحية السلام تحت تهديد الغرامات الباهظة.

وقال حمزة في حديث للقسطل إنه جرى بناء طابق آخر فوق منزل عائلته ليتزوج به، لكن صدر قرار بالهدم في شهر يونيو الماضي، مشيرا إلى أن الطابق الجديد كلفه نحو 190 ألف شيقل.

وأوضح أنه بدأ بالمتابعة مع محامي لكن في كل جلسة في محاكم الاحتلال كان يتم التأجيل، وفي آخر جلسة صدر قرار نهائي بالهدم في شهر سبتمبر الماضي.

وقال حمزة عبد الجواد:"يوم الأربعاء الماضي تم التواصل معنا وإبلاغنا من قبل سلطات الاحتلال بأنه يجب تنفيذ أمر الهدم وأننا أمام خيارين، إما الهدم الذاتي، أو أن تنفذ الهدم جرافات الاحتلال وبالتالي سيكون علينا دفع غرامات مالية باهظة، وقد يتضرر باقي المنزل أثناء عملية الهدم، فاخترنا البدء بالهدم ذاتياً."

وأشار إلى أنه خلال الوقت السابق ومنذ صدور قرار الهدم تعرض هو وعائلته لمضايقات وضغوط كبيرة من قبل قوات الاحتلال.

وكانت شبكة القسطل قد وثقت خلال شهر أكتوبر الماضي، حرمان الاحتلال 8 عائلات مقدسية المأوى بعد إجبارها على هدم منازلها، وهي عائلات: الحج يحيى في واد الجوز، والعجلوني في حارة السعدية، والإمام في الطور، وراغب وصوان في جبل المكبر، وأبو عصب في شارع صلاح الدين، وأبو عيسى في شعفاط، وحامد في صور باهر.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: