وقفة احتجاجية ضد إدارة مدرسة اليتيم العربي.. ما هي أبرز مطالب أولياء الأمور؟

مدرسة اليتيم

وقفة احتجاجية ضد إدارة مدرسة اليتيم العربي.. ما هي أبرز مطالب أولياء الأمور؟
من الوقفة الاحتجاجية

القدس المحتلة - القسطل: نظم أولياء أمور طلبة مدرسة اليتيم العربي في القدس وقفة احتجاجية رفضاً لتجاهل إدارة المدرسة لمطالب الطلبة وأولياء الأمور ومحاولات تسليمها لشركات تابعة للاحتلال.

وفي هذا السياق قال المحامي المقدسي بلال محفوظ في حديث لـ "القسطل" إنه يوجد العديد من المطالب المركزية من قبل أولياء الأمور والطلبة أبرزها، العمل على وقف أرض المدرسة التي تبلغ مساحتها ما يقارب 44 دونماً وفق قرار وزارة الأوقاف الدينية الذي صدر في عام 2006، لأن وضع الأرض بهذا الشكل يشكل خطراً حقيقياً على ملكيتها. 

وأوضح أن الأمر الثاني يتمثل بوجود عملية يبدو أنها باتجاه تفليس المدرسة حيث تدار من خلال شركة غير ربحية وهذه الشركة تتكبد خسائر كبيرة الأمر الذي سينعكس على إدارة المدرسة. 

وتابع مشيرًا إلى أن الأمر الثالث يتعلق بطريقة إدارة المدرسة حيث أنه من المتوقع أن يتم اللجوء إلى وزارة المعارف لدى الاحتلال وبالتالي سيتم إدخال المناهج المحرفة للمدرسة، ومخالفة ما عرفت به المدرسة منذ عام 1965. 

وأوضح محفوظ أن هذه الوقفة نظمت ليتم التوجه بعد ذلك لكافة الجهات المعنية وذات القرار لإيجاد حل، وفي حل لم يكن هناك حل، فإنه سيتم التوجه لمجلس النواب الأردني من أجل ممارسة الضغوط اللازمة لإنهاء هذه الإشكالية المتعلقة بمدرسة اليتيم العربي.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: