عائلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة ترحب بالقرار الأمريكي حول فتح تحقيق بشأن اغتيالها

عائلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة ترحب بالقرار الأمريكي حول فتح تحقيق بشأن اغتيالها
أرشيفية

القدس المحتلة - القسطل: رحبت عائلة الصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، بقرار الولايات المتحدة الأمريكية حول فتح تحقيق في ظروف اغتيالها في مخيم جنين في مايو الماضي.

واعتبرت العائلة أن هذه الخطوة بأنها مهمة، معربة عن أملها في إجراء "تحقيق مستقل بالفعل وذي مصداقية وشامل"، مشيرة إلى أنهم طالبوا منذ البداية بتحقيق أميركي، مبينة أن السلطات الأميركية تتحمّل مسؤولية إجراء تحقيق "عندما يُقتل مواطن أميركي في الخارج، خصوصًا عندما تتم عملية القتل بأيدي جيش أجنبي، كما هو الحال بالنسبة لشيرين".

وجدير بالذكر أن شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة،  ترتدي سترة واقية من الرصاص عليها علامة "صحافة" وخوذة عندما أصيبت برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

ويشار إلى أن وزارة العدل الأمريكية أبلغت أمس الاثنين، وزارة القضاء الإسرائيلية، بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، فتح تحقيقًا جنائيًا بظروف اغتيال الصحفية أبو عاقلة، التي أعدمت برصاص قناص إسرائيلي خلال اقتحام مخيم جنين، في أيار/ مايو الماضي.

وعقب وزير الجيش الاحتلال بيني غانتس على القرار الأمريكي: "أبلغنا الجانب الأمريكي أننا لن نتعاون مع أي تحقيق خارجي وأننا نقف خلف جنودنا".

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: