نائب ديمقراطي في الكونغرس: التحقيق الأمريكي في استشهاد أبو عاقلة سينشر لعامة الناس

اغتيال شيرين أبو عاقلة

نائب ديمقراطي في الكونغرس: التحقيق الأمريكي في استشهاد أبو عاقلة سينشر لعامة الناس
أرشيفية

القدس المحتلة - القسطل: ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أنه سيتم تقديم تقرير نتائج تحقيق مكتب التحقيقات الفدرالي في استشهاد الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة إلى الكونجرس في غضون شهر تقريبًا، وفي موعد لا يتجاوز 14 ديسمبر.

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم تقديمه كوثيقة غير سرية وسيكون متاحًا لعامة الناس من خلال موقع وزارة الخارجية الأمريكية.

هذه المعلومات صرح بها ممثل ولاية إنديانا في الكونجرس، الديمقراطي أندريه كارسون، الذي قاد المطالبات بفتح التحقيق في استشهاد أبو عاقلة وأطلق "قانون العدالة لشيرين".

وبعد شهرين من اعتراف الاحتلال "بوجود احتمالية عالية" بأن أبو عاقلة قُتلت برصاصة أطلقها جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين، أُعلن عن قرار مكتب التحقيقات الفيدرالي فتح تحقيق خاص به.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت، "هذا يعني أن مكتب التحقيقات الفدرالي قد يطالب بالتحقيق مع الجنود المتورطين في حادثة جنين، بل ويطالب بمقاضاتهم".

وأعلن وزير جيش الاحتلال بيني غانتس أن "إسرائيل" لن تتعاون مع التحقيق، وقال رئيس وزراء الاحتلال يائير لابيد إنه "لن يتم التحقيق مع جنود الجيش الإسرائيلي من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي".

وبحسب كارسون، سيركز التحقيق أيضا على تورط الولايات المتحدة نفسها في الحادث سواء من خلال الأسلحة الأمريكية أو الخدمات أو المعدات العسكرية المقدمة لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف "تستخدم الأسلحة الأمريكية لقتل الأمريكيين على أرض أجنبية، وعلى دافعي الضرائب الأمريكيين ألا يدفعوا مقابل قضايا انتهاكات حقوق الإنسان في الخارج ".

وقال كارسون: "بصفتي عضوًا في الكونجرس، لدي التزام بحماية الأمريكيين الذين يعيشون في الخارج، ويجب التحقيق مع الأشخاص الذين ارتكبوا أو كانوا متواطئين أو مسؤولين عن مقتل الصحفية من الجندي إلى الضباط الكبار.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: