واعد للأسرى: يجب ترجمة الدعوة الأوروبية للإفراج عن الأسير مناصرة إلى خطوات عملية

واعد للأسرى: يجب ترجمة الدعوة الأوروبية للإفراج عن الأسير مناصرة إلى خطوات عملية
أرشيفية

القدس المحتلة - القسطل: أصدرت جمعية واعد للأسرى، صباح اليوم السبت، بيان حول دعوة الاتحاد الأوروبي للإفراج الفوري عن الأسير أحمد مناصرة.

واعتبرت الجمعية أن العزل الانفرادي الذي يتعرض له منذ قرابة العام عملية تعذيب، دعوة غير كافية في ظل ما يمارس بحقه وتدهور حالته النفسية عن سبق إصرار وتعمد.

ودعت في بيانها إلى ترجمة هذه الدعوات والمطالبات لخطوات عملية يتم من خلالها وقف الجريمة الحاصلة بحق مناصرة وكافة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

وأكدت أن الوقائع المروعة التي يمر بها الفتى مناصرة في عزله ومحبسه الانفرادي تستدعي موقفًا عاجلًا وقويًا من قبل المؤسسات الدولية، خاصة في ظل إصرار الاحتلال على مسابقة الزمن للنيل من مناصرة الذي أحرج منظومة القضاء الإسرائيلية وكشف سوءتها أمام العالم.

ويشار إلى أن  الاتحاد الأوروبي دعا سلطات الاحتلال إلى الإفراج الفوري عن الأسير المقدسي أحمد مناصرة (20 عامًا)، وإنهاء حبسه الانفرادي فورًا، والتأكد من حصوله على المساعدة والدعم النفسيين اللازمين.

وكانت محكمة الاحتلال قررت اليوم الخميس الماضي، تمديد عزل الأسير المقدسي أحمد مناصرة رغم صعوبة وضعه الصحي والنفسي،  لأربعة أشهر إضافية.

يذكر، أنّ مناصرة يواجه العزل الإنفراديّ منذ أكثر من عام رغم وضعه الصحي الذي أكد محاميه خالد زبارقة أن هناك مخاطر على حياته تتضاعف.



 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: