جلسة محكمة الاحتلال حول قضية وادي الربابة: تحايل لسرقة الأرض

جلسة محكمة الاحتلال حول قضية وادي الربابة: تحايل لسرقة الأرض
أرشيفية

القدس المحتلة - القسطل: عُقدت يوم أمس جلسة استماع في محكمة الصلح لدى الاحتلال  في القدس حول قضية  أراضي وادي الربابة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بين أصحاب الأراضي وممثلون عن "سلطة الطبيعة والحدائق"، و"حارس أملاك الغائبين".

وبحسب ما أفادت مصادر محلية، بأنّ محكمة الاحتلال في القدس، أجّلت جلسة النظر في قضية أراضي وادي الربابة إلى الثامن من الشهر المقبل.

وفي حديث مع محمد سمرين أحد أصحاب أراضي وادي الربابة في حديث للقسطل أن كل ما حدث داخل المحكمة غير مقبول ولا يمت للواقع بصلة وليس إلا استفزاز ومحض أكاذيب وتحايل لسرقة أراضينا.

وأكد سمرين أن أصحاب أراضي وادي الربابة يملكون الأوراق الثبوتية حول ملكيتهم للأرض، وهي أوراق طابو تقر بملكيتهم مصدقة من وزارة العدل لدى الاحتلال.

وأوضح سمرين أن  سلطة الطبيعة لدى الاحتلال تحاول سرقة أراضيهم، ونحن على علم كامل أن ما يحدث داخل محاكم الاحتلال لا ينصفنا كمقدسيين، لكننا مجبرين بحضورنا للمحاكم.

كما أن المقدسي محمد العباسي "أبوداود" (91عاما)  مهدد هو الآخر بسرقة أرضه من وادي الربابة، حيث أن أرضه هذه ورثها من أبيه وجده في وادي الربابة ببلدة سلوان، قبل احتلال القدس.

وأوضح العباسي في تصريح صحفي له أنه ومنذ احتلال المدينة يدافع عن أرضه بالتواجد فيها ورعاية أشجار الزيتون فيها في حين، وحين أخر بحضور جلسات المحاكم الخاصة، والقهر يعتصر قبله خوفا من خسارة الإرث والأمانة.
 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: