مركز عروبة يرصد أبرز انتهاكات الاحتلال في القدس خلال الأسبوع الماضي

مركز عروبة يرصد أبرز انتهاكات الاحتلال في القدس خلال الأسبوع الماضي
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: أصدر مركز عروبة للأبحاث والتفكير الاستراتيجي، صباح اليوم الأحد، تقريره الأسبوعي حول الأحداث الميدانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال الفترة الفاصلة ما بين تاريخ 4 ديسمبر حتى تاريخ 10 ديسمبر 2022.

وبحسب ما وثق المركز، فإن مناطق القدس المحتلة ومدن الضفة الغربية شهدت 114 نقطة مقاومة شعبية ومسلحة، واستشهاد 7 مواطنين فلسطينيين، إضافة لـ215 اعتداء من الاحتلال والمستوطنين استهدفت المواطنين والممتلكات والأراضي والأشجار.

وحول مدينة القدس تحديداً رصد المركز 12 نقطة مقاومة، إلى جانب نقاط المواجهة الشعبية 3 نقاط في الطور، و3 في سلوان، و3 في قلنديا، ونقطةً في العيساوية، ونقطةً في الرام، ونقطةً في عناتا.

وسجل المركز ارتفاع ملحوظ عن الأسبوع السابق في عدد الاعتقالات، حيث سجلت مدينة القدس 39 حالة اعتقال، وزعت كالتالي: 8 في الطور، و7 في شعفاط أحدهم اعتُقِل على حاجز المخيم، و6 في باحات المسجد الأقصى، و6 في العيساوية، و6 في بيت دقو، و4 في سلوان، ومواطنان في حي الشيخ جرَّاح، ومواطنان في قرية بير نبالا، ومواطن في البلدة القديمة، ومواطن في بلدة قطنة، ومواطن في أبو ديس، ومواطن على حاجز قلنديا.

وعلى صعيد اعتداءات الاحتلال والمستوطنين، سجل المركز 57 اعتداءً في القدس وضواحيها، أما الاقتحامات فقد سجل 21 اقتحاماً خلال الفترة المذكورة.

كما نفذت سلطات الاحتلال عمليات هدم في القدس، ورصد المركز تنفيذ عملية هدم في بيت حنينا بالقدس المحتلة، إضافة إلى 7حالات هدم أخرى لمنشآت، إحداهما في العيساوية ومنشأتين في سلوان و5 منشآت في تجمُّع أبو النوار البدوي.

وفيما يتعلق باعتداءات المستوطنين رُصد 5 اعتداءات، أحدها في منطقة باب الخليل، إضافةً إلى 4 اقتحامات للمسجد الأقصى من قِبل المستوطنين.

 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: