جماعات المستوطنين تدعو أنصارها لاقتحام الأقصى ما بين 18-26 الشهر الجاري

جماعات المستوطنين تدعو أنصارها لاقتحام الأقصى ما بين 18-26 الشهر الجاري
من اقتحامات المسجد الأقصى

القدس المحتلة - القسطل: دعت جماعات الهيكل الاستيطانية أنصارها إلى اقتحام المسجد الأقصى المبارك على مدى الأيام الثمانية لـ "عيد الأنوار" العبري، حيث من المتوقع أن تنصب الحاخامية الرسمية الشمعدان في ساحة البراق تمهيداً للاحتفال به على أرض حارة المغاربة المهدومة من قبل سلطات الاحتلال.

أوضحت مصادر عبرية صباح اليوم، أن  اتحاد منظمات الهيكل دعا أنصاره إلى اقتحام المسجد الأقصى المبارك على مدى أيام "عيد الأنوار الثمانية" والتي ستمتد ما بين الأحد 18-12 وحتى الإثنين 26-12-2022.

ويشار إلى أن  الحاخامية الرسمية بالتعاون مع "صندوق تراث الحائط الغربي" وبلدية الاحتلال في القدس قد نصبت صباح يوم الثلاثاء الماضي، شمعدان الاحتفال المركزي في ساحة البراق ليصار إلى إشعال شمعاته في كل ليلة، وقد أعلنت الحاخامية الرسمية أن إشعال الشمعدان سيتم كل يوم في الساعة 4:30 مساء بتوقيت القدس.

كما أن الحاخامية الرسمية تكتفي بالاحتفال بهذا العيد على أرض حارة المغاربة المهدومة بعد سرقتها من الوقف الإسلامي، فإن جماعات الهيكل تسعى ومنذ عام 2017 إلى تطوير عدوانها خلال هذا العيد ليتحول إلى ساحة الإمام الغزالي أمام باب الأسباط مباشرة، بحيث تشعل الشمعدان ملاصقاً لباب الأسباط تماماً مطالبة بإدخال طقوس إشعاله إلى داخل المسجد الأقصى.

إلى جانب أنه في الوقت نفسه يتعمد أنصارها نقل الرقص والغناء والاحتفالات بهذا العيد إلى مختلف أبواب الأقصى ليلاً، كأبواب السلسلة والغوانمة والقطانين، مستفيدين من حكم كانت محكمة الاحتلال "العليا" قد منحتهم إياه في 17-12-2017 ويقضي بالسماح بصلوات اليهود الجماعية العلنية على أبواب المسجد الأقصى من الخارج.


 


 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: