الفصائل الفلسطينية تدعو لمواجهة اقتحامات المستوطنيين غداً في الأقصى

الفصائل الفلسطينية تدعو لمواجهة اقتحامات المستوطنيين غداً في الأقصى
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: دعت الفصائل الفلسطينية، ظهر اليوم للتصدي ومواجهة اقتحامات المستوطنيين غداً للمسجد الأقصى المبارك في ما يسمى عيد الأنوار التهويدي " الحانوكا".

وفي هذا السياق، دعت حركة حماس الفلسطينيين في القدس والضفة والداخل المحتل إلى أوسع حراك للدفاع عن المسجد الأقصى، عبر شد الرحال وتكثيف الرباط فيه، والاحتشاد في كل الساحات.

وأكدت الحركة في بيان لها اليوم السبت، أن الشعب الفلسطيني سيبقى الدرع الحامي للأقصى بكل الوسائل ومهما كلف الثمن.

وأشارت إلى أن إشعال نقاط الاشتباك مع العدو الصهيوني، سيعمل على إفشال مخططات الاحتلال وسياسة الأمر الواقع بتقسيم الأقصى زمانياً ومكانياً.

واعتبرت حماس أن الاقتحامات الواسعة التي تخطّط لها الجماعات الصهيونية بغطاء من حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة، للمسجد الأقصى المبارك بدءاً من يوم غدٍ الأحد ويستمر لثمانية أيام، بذريعة ما يسمى “عيد الأنوار/ حانوكا”، تصعيدٌ خطير واستفزازٌ لمشاعر الشعب الفلسطيني وعامة المسلمين.

كما حملت حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات تلك الاقتحامات والاستفزازات المصاحبة لها، مؤكدة أنَّ الأقصى ليس وحيداً.

وأضافت أن السياسات والاقتحامات تُنذر بتفجير الأوضاع على امتداد الوطن في وجه الاحتلال وعصابات مستوطنيه.

وطالبت الدول العربية والإسلامية، وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، بالتحرك العاجل سياسياً ودبلوماسياً لحماية المسجد الأقصى من خطر التهويد، ولدعم صمود شعبنا الذي يتقدّم الصفوف في حماية القدس والأقصى قبلة المسلمين الأولى.

كما دعا  المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك جماهير الشعب الفلسطيني أينما تواجدوا واستطاعوا لشد الرحال والوصول لساحات المسجد الأقصى للرباط والتصدي لقطعان المستوطنين الذين يستعدون لإدخال الشمعدان واضاءته في المسجد الأقصى بمناسبة ما يسمى ب "عيد الأنوار".

وأكد أنه يتوجب على حكومة الإرهاب تحمُل تبعات حماقات المتطرفين من ردات الفعل الفلسطينية.

 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: