في ثالث أيام ما يسمى عيد الأنوار الحانوكاة..262 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى المبارك

في ثالث أيام ما يسمى عيد الأنوار الحانوكاة..262 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى المبارك
من اقتحامات المسجد الأقصى

القدس المحتلة - القسطل: اقتحمت أعداد كبيرة من المستوطنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، وتأتي هذه الاقتحامات في ظل حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي واصلت فرض التضييق والإجراءات المشددة التي تعيق وتعرقل دخول الفلسطينيين لساحات الحرم، في ثالث أيام ما يسمى عيد الأنوار الحانوكاة العبري.

وبحسب ما أفادت مصادر محلية فإن مجموعات من المستوطنين اقتحمت باحات الأقصى من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسًا تلمودية فيه.

وأوضحت المصادر أن 262 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى المبارك.

كما أشارت المصادر إلى أن شرطة الاحتلال نشرت قواتها في القدس القديمة وعند ساحة البراق والطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى،  لحماية المستوطنين المقتحمين  لساحات المسجد الأقصى خلال أيام ما يسمى عيد الأنوار  التي تنتهي الإثنين المقبل.

كما ذكرت مصادر صحفية، أن قوات الاحتلال اعتقلت شاباً من أمام باب السلسلة، كما طردت أم تحمل رضيعاً يبلغ من العمر شهرين فقط من داخل المسجد الأقصى تحت ذريعة أنها متواجدة في نفس مسار الاقتحام.

ويشار إلى أن الحاخامية الرسمية بالتعاون مع ما يسمى "صندوق تراث الحائط الغربي"، وبلدية الاحتلال في القدس، نصبت شمعدان الاحتفال المركزي في ساحة البراق غرب الأقصى، وأعلنت أن إشعال الشمعدان يتم كل يوم طيلة أيام ما يسمى عيد الأنوار.

وتأتي اقتحامات المستوطنين المتكررة ضمن محاولات الاحتلال، لفرض مخططات التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى.

ويقتحم جيش الاحتلال المسجد الأقصى قبيل اقتحامات المستوطنين، ويحاول إفراغ المصلين والمقدسيين منه، ويصدر قرارات إبعاد بحق المرابطين، لتسهيل تنفيذ المخططات الاستيطانية.

 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: