مصادر عبرية: منفذ عملية القدس المزدوجة تمكن من المرور عبر حاجز " عوفر" دون تفتيشه

مصادر عبرية: منفذ عملية القدس المزدوجة تمكن من المرور عبر حاجز " عوفر" دون تفتيشه
أرشيفية

القدس المحتلة - القسطل: نشرت وسائل إعلام إسرائيلية صباح اليوم، تفاصيل جديدة حول عمليات تفجير العبوات الناسفة، في القدس المحتلة، في الثالث والعشرين من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وأدت لمقتل مستوطنين وإصابة 25 آخرين عن "إخفاقات" أمنية إسرائيلية، خلال مراحل العملية.

وأوضحت المصادر العبرية أن الشاب إسلام الفروخ منفذ العملية تمكن من المرور عبر من حاجز "عوفر" وهو يحمل أجزاء من العبوات الناسفة داخل مركبته بعد تنفيذ العملية، دون أن يتعرض للتفتيش.

وأوضحت تحقيقات الاحتلال أن المهندس فروخ وهو من بلدة كفر عقب شمال مدينة القدس، الذي يحمل الهوية المقدسية، نجح في إخفاء أجزاء من العبوات الناسفة التي صممها داخل المدينة المحتلة دون أن تتمكن الأجهزة الأمنية في دولة الاحتلال من اكتشافها، قبل أن يجمعها ويزرعها على مداخل القدس وقرب مفرق حي "راموت" الاستيطاني، حيث أن  فروخ يعرف المنطقة التي نفذ فيها العملية جيداً وقد تجول فيها عشرات المرات.

جدير بالذكر أن الشاب إسلام فروخ درس الهندسة الميكانيكية في كلية "عزرائيلي" الإسرائيلية، قبل سنوات، وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنه لم يعترف في التحقيق على أي شريك معه في العملية، وقال إنه نفذ خطواتها كافة بمفرده.
 

 

 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: