بلدية الاحتلال في القدس تمول مشروعا استيطانيا بقيمة 46 مليون شيقل

بلدية الاحتلال في القدس تمول مشروعا استيطانيا بقيمة 46 مليون شيقل
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: نشرت مصادر عبرية صباح اليوم، أن اللجنة المالية في بلدية القدس لدى الاحتلال صادقت على ميزانية  لتخطيط استيطاني جديد شرق مدينة القدس.

وبحسب ما أوضحت  المصادر، فإن اللجنة المالية في بلدية القدس لدى الاحتلال صادقت على ميزانية  بقيمة 46 مليون شيكل لتخطيط طرق رئيسية في شرقي القدس، من خلال استثمار وزارة المواصلات وضمن خطة الحكومة الخماسية لتقليص الفجوات بين واقع البنى التحتية المزري في شرق القدس وغربها.

وأوضحت المصادر، أنه بلدية الاحتلال في القدس، قررت مضاعفة حجم وعدد الأسرة وإنشاء مجمع مستشفيات نفسية وافتتاح مركز تصوير كبير وعيادات جديدة في مجالات الآلام والإدمان في مركز هرتسوغ الطبي  المقام على أراضي  قرية لفتا المهجرة.

وأشارت إلى أن التخطيط سيركز على 18 موقعًا رئيسيًا يمتدوا من الشمال إلى الجنوب،  بما في ذلك تقاطع العيسوية، والطريق الرئيسي في وادي الجوز، وطريق وصول إلى حي وادي قدوم في سلوان وسيتم تنفيذه من خلال شركة موريا.

وأوضح المتحدث باسم بلدية القدس لدى الاحتلال  أودي شحام ميمون أن هذه الخطة الخماسية تتضمن الاستثمار في مجموعة متنوعة من المناطق في شرق القدس، بما يشمل التعليم والبنية التحتية والتوظيف والتنظيف وتطوير الأماكن العامة،  وحسب قوله في السنوات الأخيرة، كما قامت البلدية باستثمار الموارد والاهتمام بشكل غير مسبوق لسد الفجوات العديدة في المنطقة وذلك بعد عقود من الإهمال.
 



 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: