"جماعات الهيكل" تقدم جملة مطالب لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى

"جماعات الهيكل" تقدم جملة مطالب لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: طالبت جماعات الهيكل، وزير الأمن القومي لدى الاحتلال، إيتمار بن غبير، بفتح المسجد الأقصى أمام اقتحامات المستوطنين حتى أيام السبت، وتمديد ساعات اقتحامات المستوطنين إلى ساعات المساء وكذلك فتح جميع البوابات.

حتى الآن، يسمح للمستوطنين اقتحام المسجد الأقصى فقط عبر باب المغاربة وتقتصر الاقتحامات للمكان على خمسة أيام في الأسبوع (الأحد - الخميس) لمدة ثلاث إلى أربع ساعات في الصباح وساعة إضافية بعد الظهر.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن هذه المطالب، وغيرها، وُضعت على مكتب بن غبير هذه الأيام، وحتى في الأيام التي سبقت تشكيل الحكومة.

وهناك مطلب عملي رئيسي آخر لجماعات الهيكل وهو عدم اقتصار اقتحامات اليهود للمسجد الأقصى على المجموعات، والسماح لهم بالاقتحام هناك أيضًا بشكل فردي وفي جميع أنحاء المسجد.

وتسعى جماعات الهيكل إلى تسهيل عملية اقتحامهم من باب المغاربة، بسبب الازدحام الذي يرافق الاقتحامات، وفق زعمها.

وبحسب الصحيفة، هناك مطلب آخر له معنى عملي وتوضيحي، وهو الاعتراف بالمسجد الأقصى كمكان مقدس لليهود، إذ أنه لم يتم الاعتراف به رسميًا على هذا النحو لدى الاحتلال، على الرغم من أن مئات القرارات الصادرة عن المحاكم والحكومة تشير إليه على أنه مكان مقدس، وتحتاج هذه الخطوة إلى قرار من وزير الأديان.

 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: