بعد اتخاذ نقابة المحامين الإسرائيلية إجراءات ضده.. المحامي ديبة: مصرٌّ على أن من يبيع عقاره خائن

بعد اتخاذ نقابة المحامين الإسرائيلية إجراءات ضده.. المحامي ديبة: مصرٌّ على أن من يبيع عقاره خائن
المحامي مدحت ديبة


القدس المحتلة - القسطل: قدمت نقابة المحامين لدى الاحتلال لائحة "تأديبية" بحق المحامي المقدسي مدحت ديبة، وتأتي هذه الدعوة تمهيدا لسحب رخصة المزاولة منه. 

ويقول المحامي ديبة في حديث لـ " القسطل" إن القصة بدأت في شهر يوليو\حزيران من عام 2021 بعد كتابة منشور عبر صفحته على فيس بوك كتب فيه إن "من يبيع أرضه وعقاره هو خائن".

وبحسب ديبة، فإن المستوطن وعضو الكنيست سنحا روتمن من حزب الصهيونية الدينية تقدم بشكوى لنقابة المحامين لدى الاحتلال في القدس بذريعة التحريض والدعوة إلى القتل.

وتابع قائلا: "تم إغلاق الشكوى بعد حوالي شهر من تاريخ التقدم بها على اعتبار أنها شكوى سياسية ولا تشكل أي إخلال بنزاهة المهنة، وبعد وقت قصير انتشر خبر تسريب عقار يعود لعائلة الجعبري في مدينة الخليل وكنت أنا أحد المحامين الذين تصدوا لهذه الصفقة وحاولنا إفشالها وحتى اليوم أفشلنا دخول المستوطنين لها، وقد تبين لنا بعد بوقت أن الممول الرئيسي لهذه الصفقة هو حزب الصهيونية الدينية الذي يقوده الآن سموتريتش".

 ويوضح ديبة "لذلك تم تقديم شكوى إضافية من قبلهم ضدي لكن في فرع النقابة الموجود الآن في تل أبيب وليس في القدس وقاموا بممارسة ضغط شديد على النقابة لتقديم لائحة تأديبية بحقي بسبب نعتي للخائن بأنه خائن وأنا حتى هذه اللحظة ودائماً سأبقى متمسكاً بكلمتي أن من  يبيع أرضه وعقاره هو خائن".

ولفت إلى أن جميع هذه الممارسات هدفها هو اخافة وترهيب المحامين المقدسيين من التصدي للمستوطنين وجمعياتهم التي تحاول السيطرة بكافة إمكانياتها على الأراضي والعقارات في القدس دون رادع أو رقيب أو حسيب.

 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: