بن غبير في رسالة تحدٍ مباشرة للأردن: سأقتحم المسجد الأقصى وسياستي هي التي تطبق هناك

بن غبير في رسالة تحدٍ مباشرة للأردن: سأقتحم المسجد الأقصى وسياستي هي التي تطبق هناك
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: يتحدى وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال إيتمار بن غبير من جديد، الأردن، صاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية في القدس، بقوله إنه ينفذ سياساته في المسجد الأقصى وليس سياسات الأردن، ولذلك فهو سيقتحم الأقصى مستقبلا. 

وأكد بن غبير في مقابلة مع قناة كان العبرية صباح اليوم الأربعاء على موقفه من اقتحام المسجد الأقصى، قائلا إن "إسرائيل" ليست محمية أو مزرعة لأحد، وهي تنفذ السياسات التي تراها مناسبة. 

ويتضح من تصريح بن غبير إنه لا يهتم لشأن الرسائل التي وجهها الأردن للاحتلال في هذا الشأن، وبالتالي فهو مصر على رفع مستوى التوتر والتصعيد، وهو ما يضع الأردن في موقف محرج ومسؤولية كبيرة في الرد على تصرفات وانتهاكات خطيرة تحدث في المسجد الأقصى. 

تصريحات بن غبير جاءت في ضوء الاجتماع الذي عقده رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مع ملك الأردن عبد الله الثاني عبد الله الثاني، والذي وصفه مسؤول إسرائيلي بالإيجابي، بينما قال مسؤول إسرائيلي آخر لصحيفة "يسرائيل هيوم" إن نتائجه يمكن الحكم عليها من خطوات حكومة الاحتلال القادمة في المسجد الأقصى.

مسؤول أردني قال لصحيفة "يسرائيل هيوم" إنه في حال اقتحم بن غبير أو أي وزير إسرائيلي آخر من "اليمين الديني القومي" المسجد الأقصى مرة أخرى، فإن ذلك يعني أن الزيارة التي قام به نتنياهو فشلت، أو أن الأخير قرر خوض تحدٍ مع الأردن.

يعتبر الأردن انتهاكات بن غبير في المسجد الأقصى، تغييرا للأمر الواقع، بحسب ما صرح المسؤول الأردني للصحيفة العبرية، ولذلك فإن هذا من شأنه إحراج الأردن ودفعه لاتخاذ خطوات تصعيدية مستقبلا، لأن مكانة الأردن في هذا السياق يجب ألا تتضرر.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: