احتجاجًا على سياسة الهدم التي ينفذها الاحتلال في القدس

دعوات لإضراب عام في جبل المكبر غدًا الثلاثاء

دعوات لإضراب عام في جبل المكبر غدًا الثلاثاء
صورة أرشيفية - إضراب في جبل المكبر

القدس المحتلة - القسطل: دعت عشائر عرب السواحرة و"الحراك الشبابي" في بلدة جبل المكبر جنوب شرقي القدس المحتلة، اليوم الاثنين، إلى "إضراب عام يشمل كل مناحي الحياة" في البلدة غدًا الثلاثاء، احتجاجًا على سياسة الهدم والتهجير القسري التي تتبعها سلطات الاحتلال بحق أهالي البلدة.


وجاء في الدعوة التي حملت توقيع "عرب السواحرة - بني عقبة 101"، والتي تلقت "القسطل" نسخة عنها: "تطل علينا سلطات الاحتلال بقرارات جائرة (..) غير مكترثة لأي أحد، تهدم البيوت وتشرد الأطفال والنساء في العراء (..) وكل هذا بسبب قرار اتخذه أحد صعاليك الاحتلال الحاقد على القدس وأهلها".


واستدركت: "عليه، تدعوكم عشائر عرب السواحرة والحراك الشبابي في بلدة جبل المكبر إلى إضراب عام يشمل كل مناحي الحياة، بما في ذلك العمال والمخابز والدكاكين والمطاعم والمدارس، عدا المراكز الطبية والصيدليات".


وأردف الداعون أن "كل من يخالف الإضراب ولا يلتزم به سيتم التعامل مع بحزم وقوة، فلن نكون لقمة سائغة للاحتلال وأعوانه، وسوف نتصدى بصدورنا العارية لجرافاته وآلياته، ولن نسمح بهدم منزل آخر في بلدتنا".
 

يذكر أن سلطات الاحتلال هدمت اليوم منشأتين تجارية وزراعية تعودان للمقدسيين أكرم شقيرات وعمر صيام في بلدة جبل المكبر، كما هدمت أمس الأحد بناية سكنية تعود لعائلة مطر في البلدة، كانت تؤوي أربع عائلات.

. . .
رابط مختصر