"الإسلامية المسيحية": إطلاق يد المستوطنين في القدس له تداعيات خطيرة

"الإسلامية المسيحية": إطلاق يد المستوطنين في القدس له تداعيات خطيرة
بطريركية الروم الأرمن على طريق باب الخليل

القدس المحتلة - القسطل: أدانت "الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات"، اليوم الثلاثاء، اعتداء المستوطنين على مقر بطريركية الأرمن في القدس المحتلة.

واعتبرت الهيئة في بيان صحفي أن "اعتداء قطعان المستوطنين على البطريركية واعتلاء أسوارها لإزالة علمها تماد خطير بالاعتداء على كل ما هو مقدس بالمدينة المحتلة".

وحذرت "الإسلامية المسيحية" سلطات الاحتلال من "مغبة التمادي في إطلاق يد المستوطنين بالمدينة المقدسة، وما قد ينجم عن اعتداءاتهم من تداعيات خطيرة".

وأردفت مؤكدةً أن "الاعتداء على كنيسة الأرمن وسائر المقدسات الإسلامية والمسيحية يعتبر عملاً عنصريًا واستفزازيًا تسعى سلطات الاحتلال وسوائب المستوطنين من خلاله إلى طمس هوية القدس الوطنية ومعالمها المقدسة".

وتوجهت الهيئة بمناشدة إلى المجتمع الدولي لـ"تحمل مسؤولياته والتدخل العاجل لوقف الاعتداءات والجرائم الإسرائيلية الهادفة إلى طمس الهوية العربية الفلسطينية للمدينة المقدسة وتهويد مقدساتها الإسلامية المسيحية".

وكان مستوطنون قد اعتدوا مساء السبت على بطريركية الأرمن وتسلقوا جدرانها لإنزال علمها، على طريق باب الخليل، أحد أبواب البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وقالت مصادر في البطريركية إن مستوطنَيْن حاولا عرقلة حركة المرور في طريقهما قبالة البطريركية الأرمنية بإيقاف سيارة كانت تقل شبانًا أرمن أثناء عودتهم إلى منازلهم، وصرخا: "هذا ليس حيكم، هذا بلدنا، اخرجوا من بلدنا" قبل أن يعتديا على الشبان الأرمن بغاز مسيل للدموع.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: