خلال أقل من 24 ساعة.. الاحتلال ينفذ 4 عمليات هدم في القدس

خلال أقل من 24 ساعة.. الاحتلال ينفذ 4 عمليات هدم في القدس
4 عمليات هدم في القدس المحتلة

القدس المحتلة - القسطل: هدمت جرافات الاحتلال، اليوم الأربعاء، عدداً من المنشآت التجارية والسكنية في بلدات وأحياء متفرقة من القدس المحتلة.

ففي بلدة صور باهر (جنوب)، أقدمت سلطات الاحتلال على هدم غرفة تجارية تعود للمقدسي أكرم عميرة دون سابق إنذار.

وقال عميرة إن عملية الهدم جرت بالرغم من حصوله على تصريح للبناء من بلدية الاحتلال، "فهي لا تعترف بالتصاريح التي تُعطيها للمقدسيين ولا تُلقي لها أي أهمية، رغم دفعهم أموالاً طائلة للحصول عليها".

وأضاف لـ"القسطل" أن "هذه هي ضريبة العيش في القدس، إلا أننا سنبقى فيها ولن نخرج منها".

أما في بلدة بيت حنينا (شمال)، فهدمت آليات الاحتلال مقهى يعود لثلاثة أشقاء من عائلة أبو صبيح، تبلغ مساحته 250 مترًا مربعًا.

وقال والد أصحاب المقهى، عوض أبو صبيح: "تفاجأنا باقتحام جرافات الاحتلال للمقهى وتنفيذ الهدم رغم حصولنا على قرار من البلدية بتجميد الهدم حتى تاريخ 4 شباط/ فبراير الجاري".

وأردف قائلاً لـ"القسطل": "رغم إبرازنا قرار تجميد الهدم لقوات الاحتلال وطواقم البلدية، إلا أنهم قاموا برميه على الأرض ولم يلقوا له بالاً".

في ذات السياق، هدمت جرافات الاحتلال غرفة خشبية تعود للمقدسي صلاح حجازي في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، ومنزلاً للمقدسي خليل عوض في بلدة الولجة (جنوب غرب)، بحجة البناء دون ترخيص.

يذكر أن سلطات الاحتلال كثفت من عمليات هدم منازل ومنشآت المقدسيين مع بداية العام الحالي، خاصة خلال الأسبوع المنصرم، بعد اتخاذها قرارات تعسفية وعقوبات جماعية مجحفة بحق المقدسيين لتطهيرهم عرقيًا وطردهم من أرضهم.

. . .
رابط مختصر