الشيخ عكرمة صبري: "العقاب الجماعي" يؤكد حقد الاحتلال

الشيخ عكرمة صبري: "العقاب الجماعي" يؤكد حقد الاحتلال
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: قال خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، اليوم الأربعاء، إن "تصعيد سياسة العقاب الجماعي دليل واضح على حقد الاحتلال (الإسرائيلي) وبطشه".

وأضاف الشيخ صبري في تصريح مقتضب تلقته "القسطل" أن "هذه السياسة ليست جديدة على شعبنا الفلسطيني الصامد، ولن تفت من عضده، بل تزيد ثباته".

وأكد أن "استمرار أعمال الاحتلال الإجرامية ضد الأبرياء يؤكد تجاهله واختراقه كل قوانين المجتمع الدولي".

ومنذ صباح اليوم، تغلق سلطات الاحتلال حاجز مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، وتفرض تشديدات على مرور الأهالي عبره، وتنكل بالشبان بإيقافهم وتفتيشهم، كما عرقلت بذلك وصول الطلاب إلى مدارسهم وضيقت عليهم.

من جهة أخرى، هدمت قوات الاحتلال في ساعات الصباح الأولى سبع محلات تجارية في بلدة شعفاط، مخلفة دمارًا كبيرًا بعد انسحابها.

يُذكر أن آلاف المنازل والمنشأت التجارية مهددة بالهدم في القدس المحتلة خلال العام الحالي، في ظل التصعيد الذي تمارسه سلطات الاحتلال ضد المقدسيين كنوع من "العقاب الجماعي" بعد توسع بقعة العمليات الفدائية.

ويشمل التصعيد الحالي تكثيفًا لاقتحام قوات الاحتلال بلدات القدس المحتلة، وتشديدات على الحواجز، إضافة إلى شن حملات اعتقالات ومداهمات يومية واسعة لبيوت الأهالي، وغيرها من وسائل التنكيل بالمقدسيين.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: