المحامي زبارقة: الاحتلال يلاحق الشيخ عكرمة صبري فكريًا وسياسيًا ودينيًا

المحامي زبارقة: الاحتلال يلاحق الشيخ عكرمة صبري فكريًا وسياسيًا ودينيًا
رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري

القدس المحتلة - القسطل: قال المحامي خالد زبارقة، اليوم الأربعاء، إن "استهداف الشيخ عكرمة صبري يأتي في سياق الملاحقة السياسية والفكرية والدينية، التي يمارسها الاحتلال ضد الشخصيات المؤثرة والاعتبارية في القدس".

حديث المحامي زبارقة لـ"القسطل" يأتي إثر إعلان ما يسمى بـ"وزير عدل" الاحتلال ياريف ليفين، خلال جلسة "للكنيست" عُقِدت قبل أيام، أن تعامل "النيابة العامة" مع قضية التحقيق مع رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، الشيخ عكرمة صبري قد تسارعت، بعد تقديمه استئنافًا على ذلك، حيث سيتم "التحقيق مع الشيخ عكرمة بحلول شهر نيسان/ أبريل القادم".

واعتبر زبارقة أن "الاحتلال يسعى لإسكات صوت الشيخ عكرمة صبري لتنفيذ مخططاته التهويدية بحق القدس والمسجد الأقصى".

وأضاف أن "تحريض شخصيات بارزة في الحكومة الإسرائيلية على الشيخ عكرمة يلقى آذانًا مصغية من الجماعات اليهودية المتطرفة، والتي ممكن أن تتحرك لاستهداف شخص الشيخ، مما يشكل خطورة حقيقية على حياته".

وأكد أن "محاولات الاحتلال صبغ نشاط وخطاب الشيخ بالإرهاب هي محاولة بائسة، لأنه (الشيخ) يتعامل مع أبناء شعبه حسب المبادئ والأسس والثوابت الدينية والوطنية".

يِذكر أن الشيخ عكرمة صبري تعرض في الآونة الأخيرة للتحريض على وسائل إعلام عبرية وجماعات المستوطنين، حيث وصفوه "بأكبر المحرضين"، وقد تعرض لمضايقات كبيرة من الاحتلال من خلال الاعتقال والتحقيق والإبعاد عن المسجد الأقصى، وغيرها من الملاحقات المستمرة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: