دعوات لأداء صلاة الجمعة أمام العمارة المهددة بالهدم في سلوان

دعوات لأداء صلاة الجمعة أمام العمارة المهددة بالهدم في سلوان
صلاة الجمعة في محيط العمارة المهددة بالهدم في بلدة سلوان يوم الجمعة الماضي

القدس المحتلة - القسطل: دعت القوى الوطنية والإسلامية و"الشباب الوطني" في القدس، اليوم الخميس، إلى إقامة صلاة جمعة الغد في محيط العمارة السكنية المُهددة بالهدم، في حي وادي قدوم ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى.

تأتي الدعوة التي وجهها الأهالي للأسبوع الثاني على التوالي، في بيان مقتضب، دعوا فيه "للمشاركة في الصلاة، رفضاً لقرار الاحتلال هدم العمارة، وأن يكونوا سداً منيعاً في وجه آليات الاحتلال، لوقف عمليات الهدم في مدينة القدس".

وكان أهالي بلدة سلوان خاصة والقدس عامة قد أدوا صلاة الجمعة الأسبوع المنصرم في محيط العمارة المهددة بالهدم، وسط اقتحام قوات الاحتلال المكان واعتدائها على المصلين، ورشقهم بالقنابل الصوتية والرصاص المطاطي، ومصادرة الأعلام الفلسطينية.

يُذكر أن العمارة المهددة بالهدم مكونة من 12 شقة سكنية، وتؤوي أكثر من 85 فردًا، معظمهم من الأطفال والحالات الخاصة وكبار السن.

ويعتبر المقدسيون أداء صلاة الجمعة والاعتصام في محيط المنازل المهددة بالهدم، أو الأراضي المهددة بالاستيلاء في القدس المحتلة، نوعًا من أنواع رفض إجراءات الاحتلال التهويدية بحق المدينة، وتأكيدًا على صمودهم ورباطهم وثباتهم في أراضيهم ومنازلهم، ووحدتهم في وجه إجراءات الاحتلال وتضييقاته.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: