تنديدًا بمجزرة نابلس.. إضراب شامل في القدس والضفة وغزة

تنديدًا بمجزرة نابلس.. إضراب شامل في القدس والضفة وغزة
جانب من الإضراب بالبلدة القديمة في القدس

القدس المحتلة - القسطل: عمّ الإضراب الشامل، اليوم الخميس، مدينة القدس المحتلة ومحافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، تنديدًا بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال "الإسرائيلي" في نابلس أمس، والتي أسفرت عن استشهاد 11 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 100 آخرين.

وقال مراسلو "القسطل" في القدس والضفة إن الإضراب شل كل مناحي الحياة، وشمل المدارس والجامعات، والمصارف، والمحلات التجارية، بالتزامن مع دعوات بتصعيد المواجهات مع الاحتلال على نقاط التماس، وانطلاق مسيرات غضب في مختلف المناطق.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية في القدس دعت، أمس الأربعاء، إلى "النفير العام في جميع مناطق القدس وبلداتها ومخيماتها ردًا على جرائم الاحتلال".

وأردفت في بيان لها الدعوة إلى "الإضراب العام والخروج إلى الشوارع وعلى الحواجز الاحتلالية وإعلان حالة النفير، ردًا على جرائم الاحتلال اليومية بحق شعبنا الفلسطيني، وآخرها الجريمة الإرهابية البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق اهلنا وأبناء شعبنا في نابلس جبل النار".

وارتقى 11 فلسطينيًا بينهم ثلاثة مسنين وطفل، وأصيب أكثر من 100 آخرين، سبعة منهم في حالة خطيرة، إثر مجزرة نفذتها قوات الاحتلال عقب حصار فرضته لساعات على البلدة القديمة بنابلس، أمس الأربعاء.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: