انتصارًا لنابلس.. مواجهات في مناطق متفرقة من القدس

انتصارًا لنابلس.. مواجهات في مناطق متفرقة من القدس
المواجهات في مناطق متفرقة من القدس

القدس المحتلة - القسطل: اندلعت بعد عصر اليوم الخميس، مواجهات مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في مناطق متفرقة من القدس المحتلة، دعمًا لأهالي نابلس، وتنديدًا بجريمة الاحتلال التي ارتكبها في المدينة أمس.

وأفاد مراسلو "القسطل" أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال المتمركزة على مداخل غالبية البلدات المقدسية، حيث استهدفها الشبان بالرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية.

وأضاف المراسلون أن شابًا أصيب بجراح في الفخذ خلال المواجهات العنيفة التي شهدتها بلدة "أبو ديس" (شرق).

وأشاروا إلى أن مواجهات أخرى اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة "بيت إجزا" (شمال غرب)، أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام والصوت، دون تسجيل إصابات في صفوف الشبان.

في سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيساوية (شمال شرق)، واستهدفت الأهالي بقنابل الغاز السام، ما أسفر عن اندلاع مواجهات عنيفة، استخدمت قوات الاحتلال خلالها طائرة مسيّرة "درون" لإلقاء القنابل الغازية تجاه الشبان الذي تصدوا لها.

كما أكد مراسلونا أن جنود الاحتلال اعتدوا على المقدسيين في بلدة الطور (شرق) واستهدفتهم بقنابل الغاز، بالتزامن مع إغلاق مدخل البلدة ومنع مركبات الأهالي من المرور عبره في الاتجاهين.

من جهة أخرى، قالت مصادر محلية إن شبانًا استهدفوا جنود الاحتلال بعبوات متفجرة محلية الصنع، خلال المواجهات التي اندلعت عند مدخل بلدة الرام (شرق).

يذكر أن حالة من الغضب عمت مختلف المناطق الفلسطينية، تنديدًا بالجريمة التي نفذتها قوات الاحتلال في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية أمس، وأسفرت عن ارتقاء 11 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 100 آخرين، بينهم ست إصابات خطيرة على الأقل.

وشهدت القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، إثر ذلك، إضرابًا شاملاً شل جميع مناحي الحياة، تضامنًا مع نابلس وأهلها، وحدادًا على شهدائها، وتنديدًا بجرائم الاحتلال.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: