استجابة لنداء "عرين الأسود".. آلاف المقدسيين يخرجون إلى الشوارع

استجابة لنداء "عرين الأسود".. آلاف المقدسيين يخرجون إلى الشوارع
من مسيرات الليلة الماضية

القدس المحتلة - القسطل: خرج آلاف المقدسيين من مختلف أحياء ومخيمات وبلدات القدس المحتلة إلى الشوارع في مسيرات راجلة ومسيرات مركبات، الليلة الماضية، تلبية لنداء "عرين الأسود".

وكانت المجموعات المقاوِمة المسلحة قد توجهت بالنداء إلى أبناء الشعب الفلسطيني بالخروج إلى الشوارع والتكبير في تمام الساعة 12:00 من منتصف الليل.

وخصّت المجموعات القدس المحتلة بندائها قائلة: "اخرجوا ما استطعتم إلى الشوارع والميادين الرئيسية في كل مدينة من مدن الضفة، وفي القدس، وفي القدس، وفي القدس، وفي القطاع الحبيب وفي كل مخيمات الوطن".

وشاركت بلدات سلوان، والطور، والعيساوية، وعناتا، وأبو ديس، والرام، وكفر عقب، وبيت دقو، إلى جانب مخيمي شعفاط وقلنديا في تلبية نداء "عرين الأسود"، إذ خرج الآلاف إلى الشوارع، وهتفوا دعمًا للعرين ومقاوميه، ومبايعة للمقاومة، وتأكيدًا على تمسكهم بهذا الخيار.

وعلت في أنحاء القدس أصوات التكبيرات، كما ردد الأهالي هتافات منددة بجرائم الاحتلال وانتهاكاته، داعين المقاومة إلى الرد عليها.

اندلعت عقب ذلك مواجهات متفرقة في بعض مناطق القدس، أشعل الشبان خلالها الإطارات، ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة والمفرقعات النارية.

من جهة أخرى، استجابت مدن الضفة الغربية وقطاع غزة لنداء العرين، وأقسم آلاف الشبان وسط نابلس قسم المقاومة وحماية الأقصى، مرددين: "نقسم بالله العظيم أن نحمي المسجد الأقصى المبارك، والبلدة القديمة في نابلس، وجنين، وجميع فلسطين".

يذكر أنه ورد في بيان "عرين الأسود" أن "أبناء المقاومة يتجهزون في هذه الساعات لمعركة الرد السريع" على جريمة الاحتلال في نابلس، دون التطرق لتفاصيل أكثر.

وشنت قوات الاحتلال، أمس الأول الأربعاء، هجمة شرسة على البلدة القديمة بنابلس، ما أسفر عن ارتقاء 11 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 100 آخرين بجراح، ست منهم في حالة خطيرة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: