الاحتلال يزعم اعتقال 8 فلسطينيين نفذوا عمليات إطلاق نار بالضفة والقدس

الاحتلال يزعم اعتقال 8 فلسطينيين نفذوا عمليات إطلاق نار بالضفة والقدس
7 من المعتقلين يظهر المقدسيين مناصرة

القدس المحتلة - القسطل: زعم الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الثلاثاء، اعتقال ثمانية فلسطينيين، اثنين منهم من مخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة، وستة من مدينة رام الله بالضفة الغربية، إثر تنفيذهم عدة عمليات إطلاق نار مقاوِمة.

وادعى بيان مشترك لجيش الاحتلال وجهاز "الشاباك" اعتقال المقدسيَيْن علاء وحسن مناصرة من مخيم قلنديا، بعد اتهامهما بتنفيذ عملية إطلاق نار تجاه حاجز قلنديا العسكري "دون وقوع إصابات" في 27 كانون الثاني/يناير الماضي.

وزعم البيان، وفق ترجمة "القسطل"، أن الفلسطينيين بلال البرغوثي وأحمد عقل، من بلدة بيت ريما برام الله، نفذا عمليتيّ إطلاق نار قرب قرية النبي صالح "دون وقوع إصابات" في كانون الأول/ديسمبر المنصرم.

كما أشار إلى اعتقال أحمد أبو عريضة من بلدة بيتونيا، مدعيًا تنفيذه عملية إطلاق نار تجاه حاجز بيتونيا العسكري في الـ27 من كانون الثاني/يناير الماضي، بالتزامن مع عملية المقدسيَيْن مناصرة على حاجز قلنديا.

واتهم الاحتلال كلاً من محمد محروك وجبرائيل الزبيدي بالضلوع في تنفيذ عملية إطلاق نار بتاريخ 18 شباط/فبراير الجاري، تجاه مستوطنة بيت إيل.

وفي ذات السياق، ذكر البيان اعتقال فلسطيني ثامن دون أن يكشف عن هويته، زاعمًا تنفيذه عملية إطلاق نار تجاه مركبة للمستوطنين قرب مدينة روابي، في 2 شباط/فبراير الحالي.

تجدر الإشارة إلى أن العمليات الفدائية عادت لتشكل مصدر قلق لدى الاحتلال، خاصة مع عودة المجموعات المقاومة المسلحة في شمال الضفة الغربية، وأثرها على وعي الشباب الفلسطيني وانخراطه في المقاومة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: