الاحتلال يعتقل مقدسيًا ويستولي على مركبتي آخرَيْن

الاحتلال يعتقل مقدسيًا ويستولي على مركبتي آخرَيْن
الباحث عمرو، ولحظة استيلاء الاحتلال على مركبتي العبيدي ودرباس

القدس المحتلة - القسطل: اعتقل قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء الأربعاء، الباحث المقدسي رضوان عمرو، واستولت على مركبة لعائلة الأسير المقدسي بشار العبيدي، ومركبة الأسير المقدسي المحرر محمد درباس.

وقال والد رضوان، المقدسي جمال عمرو، إن عائلته "اعتادت على اقتحامات الاحتلال"، مضيفًا: "لا أستيطع تذكر عدد المرات التي اقتحمت فيها قوات الاحتلال بيتي وبيوت أبنائي خاصةً رضوان".

وأردف عمرو لـ"القسطل" أن "قوة معززة من الشرطة والاستخبارات داهمت المنزل اليوم بصورة مفاجئة ودون أن يحملوا إذن تفتيش، ويبدو أنه قد أصبح لديهم تفويض مفتوح بمداهمة بيوت المقدسيين".

وأشار إلى أن قوات الاحتلال "بقيت تنفذ عمليات تخريب وتفتيش لمدة نحو ساعتين، وانتظروا حضور رضوان الذي لم يكن في البيت حين الاقتحام".

وبيّن رضوان أن "المنزل كان خاليًا من الرجال حين اقتحامه، ولم يكن فيه إلا النساء والأطفال، رغم ذلك فقد جرت فيه عملية تفتيش استفزازية، إلى جانب بعض المقتنيات والأعمال الفنية التي استولى الاحتلال عليها".

وتابع: "بعد حضور رضوان بحوالي ربع ساعة، اعتقلوه واقتادوه إلى مركز توقيف القشلة، وبعد نحو ساعتين تلقينا اتصالاً يفيد بنقله إلى مركز تحقيق المسكوبية، وأنه سيعرض في الساعة التاسعة من صباح غد الخميس على المحكمة".

من جهة أخرى، أوقفت سلطات الاحتلال والدة الأسير المقدسي المحكوم بالسجن تسع سنوات ونصف، بشار العبيدي، عند حاجز قلنديا العسكري، وحققت معها ميدانيًا، قبل أن تصادر المركبة التي كانت تستقلها والتي تمتلكها العائلة.

كما استولى الاحتلال على مركبة الأسير المقدسي المحرر محمد درباس، بعد إيقافه وتفتيشه على حاجز "موديعين"، وفرض عليه إلى جانب ذلك غرامة قدرها 85 ألف شيقل.

يذكر أن سلطات الاحتلال تسعى جاهدة للتضييق على المقدسيين بكل السبل بهدف ثنيهم عن الرباط في المدينة المقدسة، ودفعهم لتركها والهجرة لإحلال المستوطنين محلهم.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: