محكمة الاحتلال تصدر أحكامًا طويلة بحق 3 شبان من عائلة جابر في القدس

محكمة الاحتلال تصدر أحكامًا طويلة بحق 3 شبان من عائلة جابر في القدس
الشبان الثلاثة المعتقلين من عائلة جابر في بلدة الطور

القدس المحتلة - القسطل: حكمت محكمة الاحتلال المركزية في القدس المحتلة، اليوم الأحد، أحكامًا طويلة بالسجن، بحق ثلاثة شبان من عائلة جابر، من بلدة الطور، في القدس المحتلة.

قال رئيس لجنة أهالي أسرى القدس، أمجد أبو عصب، إن "محكمة الاحتلال حكمت على الشقيقين عمر عصام جابر بالسجن ست سنوات، ويوسف جابر تسع سنوات، بينما حكمت على ابن خالهما أشرف 45 شهرًا".

وأضاف أبو عصب لـ"القسطل" أن "الأحكام قد شملت دفع غرامة مالية، تقدر لكل من الشقيقين عمر ويوسف عصام جابر 20 ألف شيقل، وأشرف خمسة آلاف شيقل.

وأشار أبو عصب إلى أن "التهم الموجهة لهم هي الضلوع بأعمال المقاومة" موضحًا أن "التهمة التي ألحقت بالشقيقين والتي حكم من خلالها عليها تسع وست سنوات، هي ركل مستوطن".

وأكد أن "الأحكام التي صدرت بحق الشبان الثلاثة، رادعة وإجرامية، ويحاول الاحتلال استهداف أسرى القدس، عبر سلسلة من الإجراءات الظالمة، واتباع قوانين جديدة من أجل تهجير وإبعاد المقدسيين".

وذكرت والدة المعتقل أشرف، لـ"القسطل" أن الاحتلال قد اعتقل ابنها أشرف من منزله بحارة السعدية، قبل عامين، بتاريخ 20 أيار/ مايو 2021". 

ووصفت مشهد الاعتقال بأنه "اعتقال همجي وهجومي على المنزل"

وقال عصام جابر، والد المعتقلين يوسف وعمر، لـ"القسطل" إن "الاحتلال قد اعتقل عمر ويوسف قبل عامين بتاريخ 19 أيار/ مايو2021 من مكان عملهما في بلدة الطور، بتهمة ضرب مستوطن في بلدة الطور".

وأشار إلى أن "الأحكام عالية، لم نتوقعها في حق أبنائنا" موضحًا أن "النيابة العامة كانت تريد أن تصدر بحقهم أحكامًا أعلى من ذلك".

يذكر أن الاحتلال قد أصدر أحكامًا مشددة بحق الأسرى المقدسيين في سجون الاحتلال، سجلت من خلالها 21 حكمًا بالسجن الفعلي، و19 حكمًا بالسجن الإداري.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: